رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتصالات: 41% زيادة فى العاملين بالقطاع خلال عام 2011

محمد سالم وزير الاتصالات
محمد سالم وزير الاتصالات

أكد الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن عدد العاملين في شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية ارتفع بنسبة 41 في المائة خلال العام الماضي 2011 وارتفعت نسبة كثافة التليفون المحمول بنسبة 112  في المائة،  وارتفع قطاع العهيد بنسبة 18 في المائة.

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة عشرة لمعرض ومؤتمر القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كايرو اي سي تي ) تحت شعار "ربيع التكنولوجيا"
وأضاف أن وزارة الاتصالات توجهت الي المناطق النائية والمهمشة والمحرومة مثل شمال سيناء والنوبة والوادي الجديد وذلك لتوفير البيئة اللازمة لجميع افراد الاسرة لتصبح تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وسيلة للخدمة المجتمعية.
وأوضح أنه تم الاعلان عن استراتيجية النطاق العريض والذي سيعمل علي توفير 40 ألف فرصة عمل. مشيرا الي انه تم الاعلان عن استراتيجية الوزارة لمدة خمس سنوات لدعم العملية الديمقراطية من خلال المواطنة الرقمية وتطوير التنمية الاجتماعية من خلال استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعزيز الاقتصاد الوطني،  بالإضافة الي الاستراتيجية الخاصة بالتكنولوجيا  والابتكار وريادة الاعمال التي تشجع الرعاية التقنية والادارية للشركات التي تعمل من خلال

منظومة للابتكار والابداع.
وأضاف أنه تم وضع خمس مبادرات لتنفيذ هذه الاستراتيجيات تتمثل في ادارة الهوية الرقمية والمحتوي الرقمي العربي وتمكين ذوي الاعاقة وحاسب لوحي لكل طالب، ومبادرة العودة الي افريقيا.
وأوضح أنه يأمل في شراكة افريقية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي تمهد الطريق نحو تطور لمجتمع معرفي لدعم الرعاية الصحية والتعليم والبحوث مشيرا الي انه كانت هناك زيارات رسمية وغير رسمية لعدد من الدول العربية مثل ملاوي وأوغندا واثيوبيا وكينيا والسودان والكونغو والسودان وبوروندي وتم التوقيع علي بروتكولات تعاون للدعم التعاون الافريقي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقال إنه تم اطلاق مبادرة ممر التكنولوجيا لبناء قدرات الشباب المصري وتنمية مهاراته لخلق فرص العمل في جميع مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.