رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشاركة واسعة لمايكروسوفت فى كايرو آى سى تى 2012

تكنولوجيا

الخميس, 26 أبريل 2012 10:04
مشاركة واسعة لمايكروسوفت فى كايرو آى سى تى 2012 صورة أرشيفية
القاهره -أ ش أ:

يشهد معرض "كايرو آي سي تي" لتكنولوجيا المعلومات الذي يقام في القاهرة اليوم ولمدة ثلاثة أيام حضوراً مميزاً لشركة "مايكروسوفت" كبرى شركات البرمجيات العالمية، حيث تطرح الشركة العديد من المنتجات والخدمات الجديدة للسوق المصري، من أهمها نظام التشغيل "ويندوز 8"، كما تستعرض الشركة عدداً من أحدث المشروعات التي أطلقتها خصيصا للشباب المصري، بالإضافة إلى العديد من المشاركات المتميزة الأخرى.

وضمن أنشطة المعرض، تقدم الشركة للمستهلك المصري النسخة التجريبية من نظام "ويندوز 8" والذي يمثل مرحلة جديدة تماماً من مراحل تطور نظام "ويندوز" الشهير، ويتاح للمستخدم من خلال هذه النسخة اختبار وتجربة النظام الأكثر شعبية واستخداماً في العالم.
ومن أبرز مميزات النظام الجديد القدرات المتطورة للتعامل باللمس، والتعامل مع خدمات السحابة

مثل إمكانية الولوج باستخدام حساب "مايكروسوفت" والاستفادة من بعض الخصائص المستضافة في خدمات السحابة، بما فى ذلك إمكانية نقل الضوابط، واستخدام مساحات تخزين السحابة، الاتصال بخدمات البريد الإلكتروني، التقويم وسجل الاتصالات، مع إمكانية الاتصال بمجموعة واسعة من الخدمات. والعديد من مميزات النظام الأخرى.
وضمن أنشطة المعرض هذا العام سوف يتاح للزوار استعراض نظام "أوفيس 365" أحدث إصدارات حزمة أدوات زيادة الإنتاجية والذي يصل بقدرات هذه الأدوات إلى آفاق غير مسبوقة للاستفادة من قدرات السحابة، مع إمكانية الوصول إلى الوثائق والبريد الإلكتروني وغيرها من أي مكان وباستخدام أى جهاز تقريباً، وعبر واجهات الاستخدام المألوفة،
بالإضافة إلى قدراته المتطورة فى الأمن وإمكانية التحكم به دون الكثير من التعقيدات الفنية.
وخلال أيام المعرض، ستقدم مايكروسوفت مسابقة للمطورين تعتمد على متصفح الإنترنت "اكسبلورر 9"، كما سيقوم خبراء الشركة باستعراض تقنيات "اتش تي إم إل" المتطورة في هذا المتصفح مع استعراض المزايا الخاصة به والتي يستفيد منها كل من المطور والمستخدم على حد السواء.
وللمرة الأولى، تعقد "مايكروسوفت" مرحلة التصفية المحلية النهائية لمسابقة "كأس الإبداع" ضمن فعاليات المعرض، حيث يتاح لجمهور الزوار التعرف على الفرق الأربعة التى وصلت للمرحلة النهائية والتعرف عن قرب على المشروعات التي يقدمها الشباب فى هذه المسابقة وكيف يمكن أن تفيد المجتمع.
يذكر أن مسابقة "كأس الإبداع" أهم وأكبر المسابقات العالمية الموجهة للشباب في مجال التكنولوجيا حيث تضع التحديات أمام شباب المتخصصين من جميع دول العالم والمحب للتكنولوجيا لإيجاد وابتكار حلول تقنية فاعلة تساهم في حل القضايا التي تهم المجتمع العالمي في الوقت الراهن والمستقبل القريب.

أهم الاخبار