اختيار "بون" الألمانية مركزا للتنوع البيولوجى

تكنولوجيا

الأربعاء, 25 أبريل 2012 09:34
اختيار بون الألمانية مركزا للتنوع البيولوجى
برلين - أ ش أ:

تتخذ الآن الأمانة العامة للهيئة الاستشارية الدولية للتنوع البيولوجي، المنتدى الحكومي الدولي للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظام الإيكولوجي "أى بى ب إى أس"، المعروف بمجلس التنوع البيولوجي العالمي  من مدينة بون الألمانية مقرا له؛ واتخذ ذلك القرار ممثلين من نحو مائة دولة، في إطار الجلسة العامة الثانية للمنتدى .

واشار بيان للخارجية الالمانية انه إضافةً

إلى ألمانيا تقدمت دول أخرى للفوز بذلك المقر على أراضيها، هي كوريا الجنوبية والهند وكينيا وفرنسا. وبعد خروج الهند وفرنسا من المنافسه بشكل سريع، احتدم السباق بين كوريا وبون. وفي نهاية المطاف حسم الأمر دعم المجموعة الأفريقية، بعد خروج نيروبي من السباق. ويُعد اختيار بون بمثابة
اعتراف بالإسهامات الألمانية من أجل الحفاظ على التنوع البيولوجي في جميع أنحاء العالم.
وستتركز مهمة مجلس التنوع البيولوجي العالمي في تقديم معلومات عن حالة وتطور التنوع الطبيعي والتنوع البيولوجي لصانعي القرار على مستوى العالم كأداة مساعدة في اتخاذ القرار، وبالتالي جعل النتائج العلمية لعمليات صنع القرارات السياسية أمراً يمكن استخدامه. وتتوافر في بون الظروف المثلى من خلال شبكة من المنظمات الوطنية والدولية بما في ذلك من شركاء مختصين في مجالات حماية البيئة والطبيعة، والعلوم والتكنولوجيا.


 

أهم الاخبار