رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الاتصالات يستقبل سفير الصين بالقاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - جهاد عبد المنعم
استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سونج آيقوه Song Aiguo سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة.

تناول اللقاء الذى عقد بمقر الوزارة بالقرية الذكية دعم التعاون بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما شهد اللقاء التأكيد على عمق العلاقات المصرية الصينية، ودور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمحرك داعم للاقتصاد المصرى.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الدور الفاعل للشركات الصينية العاملة فى السوق المصرى فى مجال الاتصالات وتصنيع الألياف الضوئية، والعدادات الذكية وغيرها من الصناعات ذات الصلة، مستعرضا أهم المشروعات التى تنفذها الوزارة خلال الفترة الحالية من أجل تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمى.

كما أوضح الوزير الجهود المبذولة من أجل تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزيادة

نسبة مساهمته فى الناتج المحلى الاجمالى للدولة، مؤكداً اهتمام الدولة بتوطين صناعة الإلكترونيات، ودعم الابتكار التكنولوجى.

ومن جانبه أشاد سونج آيقوه Song Aiguo سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة ببرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه مصر؛ مؤكداً أن الإجراءات الاقتصادية بدأت تؤتى ثمارها بشكل واضح. وأشار إلى التعاون مع مصر فى مجالات التصنيع الالكترونى، والأمن السيبرانى حيث من المقرر تنظيم زيارة لوفد رفيع المستوى من الهيئة الصينية للأمن السيبرانى إلى مصر الشهر المقبل للتباحث حول التعاون فى هذا المجال.