بالصور: اليوم آخر رحلات "ديسكفرى" للفضاء قبل التقاعد

تكنولوجيا

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 17:04
بالصور: اليوم آخر رحلات ديسكفرى للفضاء قبل التقاعد
متابعات- صحف أجنبية:

أقلع مكوك الفضاء "ديسكفري" اليوم الثلاثاء في رحلته الأخيرة وهو مثبت على ظهر طائرة تحمله الى مركز تابع لمتحف سميثسونيان الوطني للجو والفضاء.

وأخرجت الولايات المتحدة أسطول مكوك الفضاء من الخدمة العام الماضي بعد الانتهاء من بناء المحطة الفضائية الدولية بتكلفة مائة مليار دولار أمريكي وهو مشروع شاركت فيه خمس عشرة دولة لبدء العمل في جيل جديد من سفن الفضاء بوسعها حمل رواد

فضاء الى مسافات ابعد من مدار المحطة والواقع على ارتفاع 384 كيلومترا.
وأكمل المكوك ديسكفري الذي يأتي على رأس اسطول مكوك الفضاء الخاص بادارة الطيران والفضاء الامريكية "ناسا" آخر رحلة فضائية له في مارس 2011، وقد عهد به إلى متحف "سميثسونيان" الوطني للجو والفضاء في واشنطن وهو المستودع الأمريكي الرسمي لقطع الطيران الأثرية.
وفي تحليقه الاخير لم يطلق المكوك ديسكفري كما هو معتاد من منصة الاطلاق الساحلية ولكنه ثبت على ظهر طائرة بوينج من طراز 747 اقلعت من مدرج الطائرات في مركز كنيدي الفضائي في الفجر.
ومن المقرر أن تهبط الطائرة الحاملة للمكوك بعد تحليقها حول واشنطن في مطار واشنطن دالاس الدولي بين الساعة العاشرة والحادية عشرة صباحا بالتوقيت الصيفي لشرق الولايات المتحدة.
وسيتم نقل المكوك ديسكفري الذي طار لأول مرة في أغسطس 1984 لاحقا الى مركز "ستيفن اف. اودفار-هازي" القريب والتابع للمتحف في "تشانتيلي" في فيرجينيا.

صور


 

أهم الاخبار