رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر رئيسة للشبكة العربية لتنظيم الاتصالات لثانى مرة

عمرو بدوي رئيس الجهاز
عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

تسلمت مصر ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مهام رئاسة الشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات من نظيرتها لبنان.

وقال الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط: إن هذه هي المرة الثانية التي يتولى فيها جهاز الاتصالات المصري رئاسة الشبكة العربية لهيئات الاتصالات، حيث تولاها سابقا عام 2005بناء على طلب الدول الأعضاء.
وأكد أن اجتماع الشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصال يعتبر فرصة جيدة للتباحث حول المعوقات والتحديات التي تواجه قطاع الاتصالات العربي وكيفية العمل على تخطيها وحلها.
واختتمت اليوم فعاليات الاجتماع العاشر للشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات بمدينة شرم الشيخ حيث عقد خلال الفترة من 10 وحتى 12 أبريل الجاري.
وكانت هيئات الاتصال العربية المشاركة قد أقرت خلال الاجتماع المشروع المصري بشأن حماية المستهلك العربي خارج حدود بلده.
وقال مصدر بالجهاز: إن الإدارة المصرية قدمت استبيانا بشأن حماية المستهلك العربي خلال الاجتماع السابع للشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتم تعميمه على الدول العربية ، ولكن نظرا للظروف التي طرأت على المنطقة العربية في عام 2011 فقد تم تأجيل المشروع للعام الحالي.
وأضاف أن مقترح مشروع حماية المستهلك العربي يتضمن حث الادارات العربية نحو تطوير الأطر التنظيمية لحماية المستهلك ، والتنسيق مع هيئات تنظيم الاتصالات العربية لتوضيح الإجراءات اللازمة لحل المشاكل العابرة للحدود الخاصة بالمستهلكين وتقديم تقرير الى الاجتماع القادم للشبكة ، وتشجيع تبادل الخبرات بين الدول العربية.
كما تقدمت الإدارة المصرية بعدة مشروعات منها مشروع حول التنسيق العربي في الحيز الترددي 700 ميجاهيرتز ، ومشروع حول كيفية تعزيز خدمات النطاق العريض في المنطقة العربية ، وتم اقتراح إنشاء فريق عربي لإعداد دراسة مقارنة حول كيفية تعزيز خدمات النطاق العريض وتعميم الدراسة في موعد أقصاه نهاية أغسطس 2012 ، ومشروع حول فرق الطوارئ الوطنية لحوادث الإنترنت "سي إي آي تي" ، ومشروع حول اعتماد النوع لمعدات الاتصال.