عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير جيولوجى: لاتأثير لزلزال إندونيسيا على العرب

زلزال
زلزال

نفى رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الدكتور زهير نواب وجود أي أثر للزلزال الذي ضرب إقليم أتشيه على المنطقة العربية.

وقال نواب لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم :"الزلزال لن يكون له أي تأثير على المنطقة العربية عموما والجزيرة العربية خصوصا ولن يساهم في وجود أي تغيير مناخي".
وعزا نواب ذلك لأن الزلزال وقع في حزام ليس له علاقة بالمنطقة العربية، مبينا أن الزلازل في الغالب تأتي ضمن أحزمة محددة وهي التي تتأثر بينما الأحزمة الأخرى لايكون عليها أي تأثير.
وأشار نواب إلى أنه في كل فترة تمر على العالم زلازل قوية تتراوح مابين السابعة والثامنة على مقياس ريختر لكن المنطقة العربية نادرا ما تتأثر بهذه الزلازل.
وحول تأثر محور الأرض بهذه الزلازل قال نواب "نحن نسمع من بعض المحللين العالميين

أن الزلزال إذا وصل إلى ثماني درجات يكون له تأثير على محور الأرض لكن هذا التأثير إن حصل فهو ضئيل جدا ولا يحدث إلا إذا حصلت مجموعة تراكمات من الزلازل القوية على مدى سنوات طويلة"، مشددا على أن زلزالا واحدا لن يؤثر كثيرا على محور الأرض.
وأكد نواب على أن زلزال أتشيه سوف يكون له هزات ارتدادية حتى تنتهي تدريجيا، نافيا في الوقت نفسه أن تكون لهذه الهزات أي أثر على المنطقة العربية عموما وعلى الجزيرة العربية خصوصا.