عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شنايدر إليكتريك تصقل مهارات خريجي الهندسة الجدد في جامعة الطاقة

شنايدر إليكتريك المتخصصة
شنايدر إليكتريك المتخصصة عالميًا في مجال إدارة الطاقة

كتب - عماد خيرة:

تستحوذ عملية إعداد الكوادر الجيدة على اهتمام كبير من جانب "شنايدر إليكتريك" المتخصصة عالميًا في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي. وتعمل دائمًا على ابتكار حلول وبرامج تكنولوجية وخدمات متنوعة لتمكين عملائها من إدارة عملياتهم بصورة أفضل وميكنتها عن طريق الاستعانة بنظم التحكم الآلي، وتحقيق عناصر الأمن، الكفاءة، الاستدامة. 

ونجحت "شنايدر إليكتريك" في استغلال الحلول التكنولوجية المتصلة بشبكة الإنترنت لإعادة تشكيل الصناعات المختلفة وتطوير المدن وإثراء حياة المواطنين، حيث تتواجد "شنايدر إليكتريك" في أكثر من 100 دولة حول العالم، ولديها 160.000 موظف يقومون بخدمة عملائها ومساعدتهم على تشغيل وإدارة الطاقة بطريقة يمكن الاعتماد عليها. 

ويعد شغف تمرير المعرفة إلى الخريجين الجدد من كليات الهندسة، أحد أهم اسهامات "شنايدر إليكتريك" في مجال إعداد الكوادر الجيدة وتنمية المجتمعات التي تعمل بها، وتأتى في المقدمة "جامعة الطاقة - Energy University.com" كأحد أهم إنجازات "شنايدر إليكتريك" العظيمة، حيث تستثمر الشركة في إعداد الكوادر البشرية من خلال بوابة إليكترونية تعليمية مجانية، وهي بوابة مستقلة وفريدة من نوعها في قطاع إدارة الطاقة والتحكم الآلي. تضم "الكليات" الرئيسية في جامعة الطاقة، مركز للبيانات وكفاءة الطاقة معا، وتوفر أكثر من 200 دورة مجانية، وتستغرق الدورة الواحدة أقل من ساعة كاملة، وعادة ما تستغرق من 30 إلى 45 دقيقة. وتؤهل دورات جامعة الطاقة للحصول على شهادات تعليمية تعترف بها أكثر من 20 منظمة منها، مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدة IEEE، والمجلس الأمريكي للطاقة المتجددة (ACORE) وHIMSS. 

كما توفر الجامعة أيضًا شهادات للعمل في مجالات تقنية حديثة منها، شهادة Association Associate 14 التي تتطلب دورة تدريبية قبل أن

يكون الطلاب مؤهلين لإجراء الاختبار فيها، ليكونوا معتمدين للعمل في مجالات الطاقة والتبريد والمراقبة. 

كما تم إطلاق شهادة أخرى في أكتوبر الماضي وهي (مدير الطاقة المحترف) بالشراكة مع معهد خبراء الطاقة (IEP). ومنذ ذلك الحين، تم اعتماد أكثر من 40 مهنيًا من خلال البرنامج في مجال إدارة الطاقة المتنامي. ولقد اجتاز المحترفون أكثر من 500000 دورة تدريبية في مجال الطاقة حتى الآن. 

ومن بين البرامج التعليمية المختلفة التي تنفذها "شنايدر إليكتريك مصر" تأتى مسابقة Energy University Championship لطلبة الكليات والمعاهد الهندسية المصرية، وفيها يقوم الطلاب بإنجاز عدد كورسات تدريبية أون لاين، ويتم اختيار أعلى 40 طالبًا للفوز بفرصة تدريب صيفي لمدة أسبوعين في الشركة، وفي نهاية التدريب يمنح أعلى 5 طلاب جوائز قيمة في حفل تخرج تقيمه الشركة سنويا للطلاب.

ومؤخرًا تم الإعلان عن الفائزين لعام 2018 من بين المشاركين في المسابقة السنوية لـ طلبة Energy University Championship حيث عقدت فاعليات المسابقة على مدار شهر يونيو الماضي، وتم الإعلان عن أسماء الفائزين في 17 يوليو، وسيبدأ تدريبهم من أول أغسطس ولمدة أسبوعين.