رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سالم يستعرض نتائج أعمال غرفة تكنولوجيا المعلومات

تكنولوجيا

الأربعاء, 11 أبريل 2012 10:48
سالم يستعرض نتائج أعمال غرفة تكنولوجيا المعلوماتوزير الاتصالات الدكتور محمد سالم
كتب - سالم عبد الغني :

ألتقي اليوم الاربعاء الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأعضاء غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات برئاسة المهندس هشام سند بهدف عرض أهم احتياجات الشركات أعضاء الغرفة خلال المرحلة القادمة بالتعاون مع الوزارة وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

هذا وقد تم خلال اللقاء استعراض أهم نتائج أعمال الغرفة خلال الربع الأول من العام الجاري، وعرض الخطط المستقبلية للغرفة للعام الجديد.
واستعرض المهندس هشام سند أبرز نتائج مجموعات الأعمال المكونة من الغرفة لتغطية القطاعات المختلفة موضحًا أنها تبلغ حوالي 17 مجموعة عمل منها (الانترنت– تأمين المعلومات– الصناعة – التعليم – الصحة – النقل ...إلخ).
وطالب السادة أعضاء الغرفة خلال الاجتماع بضرورة طرح مشروعات جديدة والمشاركة فيها من خلال الوزارة، والمساهمة

في توفير سبل تمويلها، منوهين إلى أن الغرفة تسعى لعقد عدد من الاجتماعات في هذا الصدد مع متخذي القرار في الجهات الحكومية مثل وزارة التنمية الإدارية، والتربية والتعليم وغيرها.
كما تم خلال اللقاء استعراض عدد من المشروعات المقترحة والتي تتبنى تنفيذها الغرفة خلال المرحلة القادمة مطالبة الوزارة بدعمها من خلال إدراج عدد من هذه المشروعات ضمن منظومة المشروعات التي تدعمها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وهذه المشروعات هي: ملتقى استخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القطاعات الصناعية واستخدامات التجارة الإلكترونية والتواجد المنتظم على الويب، وندوة عرض إستراتيجية الوزارة على شركات القطاع،
إطلاق مبادرة المحتوى التعليمي وميكنة المنظومة التعليمية بالتنسيق مع وزير التعليم، والمساهمة الفعالة في تنفيذ مشروعات دعم التصدير، ومشروع تقديم حزمة إجراءات لدعم شركات أمن المعلومات والتوقيع الإلكتروني، واقتراح المشاركة في الجناح المصري في المعارض المتخصصة، ومشروع تأمين الملاعب، ومشروع مسابقة إبداع لحل المشاكل الملحة على مستوى المجتمع ككل، والاستشارات المالية والتخطيطية.
ووافق الدكتور/ محمد سالم على رعاية عدد من مشروعات الغرفة والتي تأتى بالفعل ضمن التوجه التمويلي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" مثل دعم المشاركة في المعارض المتخصصة عامة داخل مصر وخارجها وذلك للشركات أعضاء الغرفة، والمشاركة في مشروع المحتوى العربي الرقمى.
كما طلب السيد الوزير من الشركات أعضاء الغرفة الانضمام إلى اللجنة المكلفة بوضع إستراتيجية المحتوى العربي الرقمى التي تم تشكيلها من قبل السيد الوزير وتضم عدد من الوزارات المعنية، والشركات، والخبراء. وذلك للاستفادة من خبراتهم وعرض مقترحاتهم على اللجنة للاستفادة بها في الإستراتيجية الجديدة.

أهم الاخبار