رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة: التليفون المحمول يمنحك أحلاما وردية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 يحاول طبيب نفسي بريطاني إثبات إمكانية التمتع بأحلام وردية بفضل التليفون المحمول بعد أن أصبح المحمول من أهم مكونات الحياة اليومية للإنسان في الدول المتقدمة و الآخذة في التقدم على حد سواء .

وذكرت مجلة " لوبوان " الفرنسية أن البروفيسور ريتشارد وايزمان بجامعة هيرتفوردشاير بشمال لندن ألقى نداءً لآلاف المتطوعين للمشاركة في إثبات إمكانية التمتع بأحلام وردية وفقا لنظرية " أحلم بمساعدة الأي فون " التي تقول إن التمتع بأحلام سعيدة يساهم في زيادة الإنتاج و رفع الروح المعنوية و مكافحة التوتر العصبي .
ولكي تبدأ التجربة طالب البروفيسور وايزمان المتطوعين بوضع التليفون بجانب الوسادة حتى يبدأ في رصد اللحظة التي يبدأ فيها الإنسان الحلم أي عندما يكون الجسم في وضع السبات التام . و هنا يبدأ التليفون في إصدار موسيقى حالمة توحي للنائم بأنه يتمشى في حديقة غناء أو أنه مستلقي على مقعد وثير على

شاطيء البحر .
وهنا أيضا يطلق التليفون رنة لإيقاظ الحالم حتى يسجل ما حلم به من أحلام وردية .
ونالت هذه التجربة التي من المقرر أن يشارك فيها نحو 10 آلاف شخص العديد من وسائل الإعلام على رأسها بي بي سي . و يؤكد البروفيسور وايزمان أن أهمية هذه التجربة تكمن في أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب هم الأكثر سقوطا في براثن الكوابيس و أنه في حال تمت السيطرة على مسار الأحلام من أحلام كئيبة إلى أحلام وردية فإن ذلك سيساهم في إخراج من يعانون من الاكتئاب من حالتهم النفسية السيئة .