رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مصرورك".. موقع إلكتروني لتشغيل الشباب

تكنولوجيا

السبت, 07 أبريل 2012 20:37
مصرورك.. موقع إلكتروني لتشغيل الشباب
كتب- سالم عبد الغني:

" مصرورك" هى بوابة إلكترونية متخصصة في توظيف الشباب المصري وتوفير فرص العمل أطلقتها شركة ميكروسوفت ومؤسسة "صلتك" أمس الجمعة.

ويهدف الموقع إلى توفيق الوظائف وفرص العمل عبر معالجة جميع مشكلات المنح التدريبية والأعمال التطوعية بطريقة أوتوماتيكية سهلة عبر الإنترنت، بما يؤدي لمساعدة الشركات علي الوصول للكفاءات والمؤهلات للوظائف المطلوبة .
ويتضمن الموقع خيارات واسعة لتنمية المهارات المختلفة مثل مهارات تنقية المعلومات ، وتنظيم المشروعات ، والتكامل مع الشبكات الإجتماعية عبر استعراض ردود الفعل الحظية من القيادات الشابة والباحثين عن فرصة العمل.
وتتضمن اختبارات العمل ، والتوظيف

في البوابة مثل اختبار شفهي لقياس سرعة البديهية والذكاء ، وإختبار رياضيات لقياس سرعة الذاكرة ، وإختبار الشخصية لقياس الاتجاهات .
وبهذه المناسبة قال اخطر باتشهاه رئيس المسئولية الاجتماعية في ميكروسوفت ان مباردة صلتك تهدف إلي كيفية رسم المستقبل للشباب عن طريق التدريب و اقامة نظام تعليمي مطلوب ومؤثر، مشيرا الى مشكلات  الشباب المصري للتدريب الرسمي والانتقال لفرص العمل رغم تفاؤلهم وامتلاكهم مهارات عالية للغاية وذلك بعد لقاءات مع العديد
منهم .
وقال سامح فوزي مدير موقع "مصر ورك" أن مبادرة الموقع تهدف علي توفير 10 سنوات من عمر الشباب حيث يستهلكون هذه الفترة الطويلة في البحث عن الوظائف الملائمة، مؤكدا أن الشباب المصري يسعي للحصول علي وظائف ملائمة له 100 % .
واعتبر أيمن عبد اللطيف المدير العام لميكروسوفت ان احداث الربيع العربي شجعت الشباب للمطالبة بالتغيير والدخول لمستقبل  حافل بالوظائف وفرص العمل والأمل، مشيرا إلي ان معدلات البطالة ارتفعت في مصر من 9 % إلي 12.4 % وقال أن بوابة :مصر ورك" يتميز بأدوات الارشاد المهني لربط الشباب بالمستشاريين المهنيين والتدريب والفرص المتاحة كما يتميز بالمحتوي العربي التي تعمل كمظلة تتضمن منظمات التدريب للقوي العاملة في مصر .

 

أهم الاخبار