رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صقر: مصر الأكثر تأهيلا فى صناعة الدواء

تكنولوجيا

الخميس, 05 أبريل 2012 10:42
صقر: مصر الأكثر تأهيلا فى صناعة الدواء صورة أرشيفية
القاهرة - أ ش أ:

أكد الدكتور محمود صقر نائب رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا أن صدور القانون المصرى للبحوث الطبية والتجارب الإكلينيكية بهدف تنظيم البحوث الطبية والتجارب السريرية على المرضى لاختبار الأدوية وتطوير صناعات الدواء يمثل أحد أهم الركائز الأساسية للنهوض بصناعة الدواء فى مصر وحصولها على نصيب أكبر فى السوق العالمى فى هذا المجال..مشيرا الى انه يجرى حاليا وضع اللمسات النهائية لمشروع هذا القانون.

وأضاف -فى تصريح له اليوم" الخميس"

- إن وزارة الدولة للبحث العلمى تعمل حاليا على إصدار تشريع متكامل للبحوث الطبية فى مصر لتطوير وتشجيع صناعة الدواء بالتعاون مع وزارتى الصحة والسكان ، و التعليم العالى ومنظمة الصحة العالمية و علماء وخبراء من المراكز البحثية ودار الإفتاء .
وقال صقر إن مصر من اكثر الدول المؤهلة ليكون لها دور حيوى فى مجال صناعة
الدواء و عدم وجود منظومة متكاملة لصناعة الدواء فى مصر يجعل المستثمرين وشركات الدواء العالمية تحجم عن الاستثمار فى هذا المجال الذى يقدر بالمليارات.
وأشار الى وجود حلقة مفقودة فى مصر بين صناعة المستحضرات الدوائية وتطبيقها على الانسان لعدم وجود ضوابط وتشريعات تضمن حقوقه ..مطالبا بفرض عقوبات ضخمة على من يخالف تلك التشريعات.
وشدد على ضرورة خلق بيئة مشجعة وتشريعات مناسبة طبقا للمعايير الدولية لصناعة الدواء فى مصر وهى المنظومة التى تفتقدها مصر فى الوقت الحالى وجعلت دولا مثل الاردن وتركيا والامارات تتفوق على مصر فى هذا المجال.


 

أهم الاخبار