عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيس بوك تقاضى ياهو بشأن براءات الاختراع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ردت شركة "فيس بوك" الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، على الإجراء القضائي الذي اتخذته ضدها شركة "ياهو" الأمريكية، بدعوى قضائية مضادة تتهمها فيها بانتهاك براءات الاختراع الخاصة بها.

وكانت شركة "ياهو" قد اتهمت "فيسبوك" بانتهاك 10 من براءات اختراعها التي تغطي مجالات الإعلانات وإعدادات الخصوصية والشبكات الاجتماعية.
وبعد وصف "فيس بوك" بشكل علني ادعاءات "ياهو" بـ "الأفعال المحيرة"، قررت الشبكة الإجتماعية الرد عليها رسمياً بدعوة قضائية مضادة.
وقالت "ياهو" إن قضية "فيسبوك" ضعيفة، لكن يبدوا أن الأخيرة أصبحت في مكانة أشد قوة خاصة عقب استحواذها مؤخرا على نحو 750 براءة اختراع من عملاق التكنولوجيا الأمريكي "آي بي إم".
يشار إلى أنه بنهاية العام 2011، كانت "فيس

بوك" تملك 56 براءة اختراع فقط، أما الآن فهي تقترب من أجمالي عدد براءات الاختراع التي تملكها منافسها "ياهو" والتي تصل إلى ألف براءة.
وتقول "فيسبوك" إن "ياهو" انتهكت بشكل خاص براءات اختراع جوهرية للنظام المسئول عن تخصيص إعدادات الإعلانات عبر الإنترنت، والذي يمثل جزءا كبيرا من عائدات "ياهو".
فيما أشار تيد يوليوت المستشار العام لـ "فيسبوك" إن هذا الإجراء القضائي يأتي أيضا للرد على قرار "ياهو" بمهاجمة أحد شركاء الشركة الاجتماعية.