رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى وقت تشتعل فيه المواجهة مع فيسبوك

ن.تايمز: ياهو تستغنى عن 14% من عمالتها

تكنولوجيا

الأربعاء, 04 أبريل 2012 21:53
ن.تايمز: ياهو تستغنى عن 14% من عمالتها
كتب- حمدى مبارز:

أعلنت شركة "ياهوو" لخدمات الإنترنت أنها تنوى تسريح ألفى عامل أى 14% من حجم عمالتها، وذلك فى إطار خطة لإعادة الهيكلة.

وأعلنت الشركة أن برنامج إعادة الهيكلة تم وضعه بمعرفة الرئيس التنفيذى الجديد للشركة "سكوت تومبسون" الذى تولى المسئولية فى يناير الماضى خلفا لـ"باى بال".
وقالت الشركة في بيان إن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود لجعل الشركة "أصغر حجما وتوسيع الهامش الربحي".
ونقلت صحيفة "نيو يورك تايمز" عن المدير التنفيذي للشركة "سكوت تومبسون":" إننا  نكثف جهودنا للتركيز على عملنا الرئيسي وإعادة توزيع موارد الشركة وفقا لأولوياتنا". وعلى الرغم من أن موقع "ياهو" الإلكتروني يضم حوالي

700 مليون مستخدم ولكنه فشل في مجاراة منافسه "جوجل" في مجال محركات البحث الإلكترونية.
ولكن حتى الآن تظل خدمة البريد الالكتروني التي تقدمها "ياهو" متفوقة على بعض مواقع التبادل الاجتماعي الشهيرة ومن بينها "فيسبوك".
ومن المتوقع أن توفر "ياهو" ما يقرب من 375 مليون دولار أميركي سنويا بعد تخفيض عدد العاملين بها، ولكن الشركة ستدفع مبالغ قيمتها 125 مليون دولار للعاملين الذين سيتم الاستغناء عنهم، وتعد هذه المرة السادسة التي تقوم بها الشركة بتخفيض عدد موظفيها خلال أربع سنوات، كما
تعاقب على إدارة الشركة في الفترة ذاتها مديران تنفيذيان.
وكانت "ياهو" قد سجلت أرباحا بقيمة مليار دولار العام الماضي بانخفاض عن عام 2010 التي وصلت أرباحها فيه إلى 1.2 مليار دولار أميركي. ويأتى قرار تخفيض العمالة، فى وقت تواجه فيه الشركة معركتين خارجيتين، أحدهما بالوكالة، مع " دانيال لويب" أحد أكبر المساهمين فى الشركة والذى طلب زيادة اعضاء مجلس الإدارة فى الشركة بمعدل أربعة، على أن يكون هو واحدا من بينهم، والمعركة الأخرى هى نزاع قضائى مع "فيسبوك"، حيث رفعت ياهو دعوى قضائية ضد "فيسبوك"، بتهمة التعدى على براءات اختراع تخص ياهو، إلا أن "فيسبوك" ردت بإقامة دعوى مماثلة تتهم فيها ياهو بانتهاك براءات اختراع مسئولة عن 80% من إيرادات فيسبوك العام الماضى، أى ما يزيد على 4 مليارات دولار.

 

أهم الاخبار