رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«إريكسون»: إفريقيا أكثر أسواق الاتصالات المتنقلة سرعة فى النمو

رافية إبراهيم
رافية إبراهيم

كتب - جهاد عبد المنعم

 

أكدت رافية إبراهيم رئيسة «إريكسون» الشرق الأوسط وأفريقيا أنه لا تزال أفريقيا تعتبر من أكثر أسواق الاتصالات المتنقلة سرعة فى النمو، حيث تستمر القارة فى النمو بوتيرة أسرع من أى قارة أخرى بمعدل نمو سنوى مركب (CAGR) سيبلغ 6 % للسنوات الخمس المقبلة. 

 

وأضافت «إبراهيم» أنه من المتوقع أن تبلغ الاشتراكات فى خدمات الاتصال المتنقلة ما يقرب من مليار اشتراك بحلول عام 2023، وفى هذا الإطار يتوقع اشتراك أكثر من 90٪ من سكان أفريقيا فى خدمة الهواتف المحمولة، مما يسلط الضوء على الحاجة إلى تقنية أكثر كفاءة، ومعدلات بيانات أعلى وطيف أوسع.

وأوضحت أنه تعتبر التحديات التى تواجهها البلدان الأفريقية عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الثورة الرقمية، تحديات عالمية إلى حد ما وتشمل هذه

التحديات، الأنظمة، والكفاءة، والاستدامة، والابتكار، والتعاون مع العملاء من هنا وضع جدول أعمال 2063 استراتيجية خاصة لتعزيز النمو فى إطار التحول الرقمى، حيث يتم وضع أهمية كبيرة لدور التكنولوجيا فى ضمان توفر البنية التحتية اللازمة لدعم التكامل الأفريقى المتسارع.

وقالت إنه تتوافر لدى المشغلين فى القارة فرصة تقديم خدمات معززة وتوفير البنية التحتية لدعم تطلعات جدول أعمال 2063، والتى تشمل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتطور والاقتصاد الرقمى، ولا سيما أن الاتصالات المتنقلة تدفع باتجاه تحقيق النمو الاجتماعى والاقتصادى.