رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توتال تطرح أحدث التقنيات لتجميع الكربون وتخزينه

تكنولوجيا

السبت, 24 مارس 2012 14:49
توتال تطرح أحدث التقنيات لتجميع الكربون وتخزينهمعمل إنتاج نفط

أكد السيد جان لوك جوزيو، رئيس شركة توتال الإمارات العربية المتحدة مشاركة توتال  في مؤتمر و معرض التقنية المتقدمة لإنتاج النفط والغاز الحمضي " سوغت 2012 SOGAT "، الذي سيقام بأبوظبي في الفترة من 25-29 مارس الجاري.

ويستعرض الخبراء المشاركون في هذا المؤتمر مجموعة من الحلول المتقدمة في معالجة الغاز .
وقال جان لوك جوزيو في تصريحات صحافية إن توتال التي تعد  من أهم المشاركين والرعاة لهذا الحدث سوف تطرح أحدث التقنيات في مجال تجميع الكربون وتخزينه .
وأشار الي حضور ومشاركة خبراء متخصصين من توتال في دولة الإمارات وفرنسا في مجال الغاز الحامض، و احتجاز الكربون وتخزينه لتقديم تجاربهم امام المشاركين في المؤتمر .
وأوضح أن مثل هذه المشاركات  ستظل المحرك الرئيسي للنمو المستدام في مجال النفط وأنشطة إنتاج الغاز في

أبو ظبي. 
وأشار الي أن قسم البحث والإنتاج في توتال يقوم باستمرار بتطبيق التكنولوجيات المتطورة إلى مواصفات ومعايير جديدة لإنتاج النفط والغاز بالاعتماد الكامل علي خبراتها المتعددة في هذا المجال .
ولفت الي ان شركة  توتال تتمتع بالقدرة على الابتكار والذي جعلها في مقدمة أكبر المتنافسين في التكنولوجيات الاستراتيجية لمستقبل صناعة الطاقة علي مستوي العالم .
وقال انه بالاعتماد على تعاون توتال مع غيرها من فروع المجموعة في مجالات تكرير النفط والغاز والطاقة والبتروكيماويات، فإن  مراحل الاستكشاف والإنتاج للحلول التكنولوجية تشمل سلسلة كاملة لخط التنفيذ من بداية الإنتاج وإلى مرحلة التصنيع النهائية .
وتري شركة توتال ان اتقان هذه التكنولوجيا لتطوير الغاز الحامض مهم
جدا نظرا لوجود ما يقرب 40٪ من احتياطي الغاز في العالم والذي يحتوي على مستويات عالية من غاز ثاني أكسيد الكربون (CO2) وكبريتيد الهيدروجين (H2S). ووجود هذه المكونات الحمضية يشكل تحديات للشركات التي تقوم بتطوير وتشغيل الحقل.
وتم العثور على مثل هذه الحقول في أوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والشرق الأقصى. 
كما أن أكبر هذه الحقول توجد في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى. 
وتم تطبيق أول تجربة مع الغاز الحامض في العالم في عام 1951 من قبل توتال في حقل غاز لاسك في فرنسا.  وبالتالي، أصبحت مجموعة توتال هي الرائدة عالميا في إنتاج الغاز الحامض من الضغط العالي، ودرجة الحرارة المرتفعة. 
ومنذ ذلك الحين، نمت خبرتها و تنوعت أساليب الابتكار لتمكين وزيادة حجم الإنتاج من هذه الموارد غير التقليدية، وفقا لمتطلبات السلامة وحفظ البيئة.
وقد وضعت توتال مجموعة من التقنيات والمواد لمعالجة الغاز الحامض بكفاءة وأمان. و حققت تكنولوجيا توتال طريقها في جميع أنحاء العالم، لتطوير أكثر من 60 حقل غاز الحامض في العالم.

أهم الاخبار