رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"اتصالات" ترفع رأس مالها إلى 19 مليار جنيه بزيادة قدرها 4.5 مليار جنيه

إيهاب رشدي الرئيس
إيهاب رشدي الرئيس التنفيذي للقطاع المالي بشركة اتصالات مصر

كتب- جهاد عبد المنعم:

 

أعلنت شركة «اتصالات مصر» زيادة رأس مالها المدفوع بمقدار 4.5 مليار جنيه، ليصبح إجمالي رأس مال الشركة المدفوع في السوق المصري 19 مليار و432 مليون جنيه مصري.

 

وبهذه المناسبة علق إيهاب رشدي الرئيس التنفيذي للقطاع المالي بشركة اتصالات مصر قائلًا: "سعداء بالإعلان عن موافقة المساهمين في اتصالات مصر على زيادة رأس مال الشركة بنحو 4.5 مليار جنيه، وهو ما يأتي في إطار ثقتهم في استراتيجية الشركة الطموحة، والتي تستكمل مسيرة النجاح التي بدأناها منذ أكثر من 10 سنوات".

 

وأضاف رشدي: "أن زيادة رأس المال تأتي لتمويل التوسعات التي تستهدفها الشركة في المرحلة الحالية والمستقبلية، مشيراً إلى تركيز الشركة على التوسع في تطوير الخدمات المقدمة على تكنولوجيا الجيل الرابع، والتي قدمتها اتصالات لعملائها منذ بضعة أشهر، حيث تستهدف الشركة تقديم أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الجيل الرابع لعملائها في السوق المصري.

 

وأكد رشدي أن رأس المال الجديد تم ضخه من قبل المستثمرين القدامى بشركة اتصالات مصر، وذلك لثقتهم في الاقتصاد المصري بشكل عام، وثقتهم في

قدرات اتصالات مصر وإيمانهم بخططها المستقبلية، موضحًا أن الإجراءات التنفيذية للاكتتاب بدأت وقام المساهمون بالاكتتاب فعليًا، ومن المقرر غلق باب الاكتتاب منتصف فبراير القادم.

 

ويتوزع هيكل المساهمين لشركة «اتصالات مصر» بين 66 % لمجموعة اتصالات الإماراتية وشركة البريد للاستثمار بنسبة 20% وشركةDIFC LLC الإماراتية بنسبة 5%وشركة داس القابضة الإماراتية بـ 5%، والاستثمارات التقنية – السعودية ب 1.5%، والنابودة للاستثمار الإماراتية بنسبة 1.5%، وشركة موارد للتمويل الاماراتية بنسبة 1%.

 

تجدر الإشارة إلى أن حجم الاستثمارات التي ضختها اتصالات مصر في السوق خلال اكثرمن10 سنوات حوالي48 مليار جنيه، من بينهم 10 مليارات جنيه تم انفاقهم على تراخيص الجيل الرابع وتطوير الشبكات لتقديم تكنولوجيا الجيل الرابع للعملاء.