رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا تطلق موقعًا للتواصل مع الشعب الإيرانى

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أنها أطلقت اليوم الأربعاء، موقعاً جديداً ووسيلة إعلامية إجتماعية على شبكة الإنترنت، لإفساح المجال أمام فتح حوار مباشر مع الشعب الإيراني.

وقالت الوزارة إن موقع المملكة المتحدة من أجل الإيرانيين يمنح الإيرانيين الفرصة لمعرفة المزيد عن المملكة المتحدة وسياساتها، ويهدف إلى تقديم صورة دقيقة وغير مشوّهة لسياساتها تجاه بلادهم ومنطقة الشرق الأوسط، ويوفّر معلومات عن الحياة والثقافة في المملكة المتحدة وطلب تأشيرات الزيارة.
وأضافت أن الحكومة الإيرانية سعت باستمرار لحرمان شعبها حرية التعبير، من خلال الرقابة على الإنترنت ووسائل الإعلام، لكن المملكة المتحدة حريصة بشكل خاص على البقاء على إتصال مع الإيرانيين عبر الإنترنت بعد إغلاق سفارتها في طهران العام الماضي.
وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج في رسالة عبر الفيديو بمناسبة إطلاق الموقع، إن الخطوة تهدف إلى إعطاء معلومات عن المملكة المتحدة وسياستها تجاه إيران، والحفاظ أيضاً على قنوات الإتصال مع الشعب الإيراني وتمكينه من إجراء مناقشات وطرح الأسئلة.
وفيما أقرّ هيج بأن العلاقات بين الحكومتين البريطانية والإيرانية صعبة، شدد على أن بلاده تريد أن تكون مفتوحة بقدر المستطاع لشعب إيران، كما تريد أن تستمر الروابط بين شعبينا وبشكل يضمن إزدهارها في المستقبل.