رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تقدم 23 مبادرة لأمن الأطفال على الإنترنت

تكنولوجيا

الأربعاء, 07 مارس 2012 12:52
مصر تقدم  23 مبادرة لأمن الأطفال على الإنترنت
بوابة الوفد - خاص

قال د. محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن مصر هي أكبر دولة عربية مشاركة في هذه القمة حيث بلغ عدد المبادرات والمشروعات التي تقدمت بها مصر نحو 23 مبادرة ومشروعا خلال القمة تمثل أكثر من ثلث المبادرات الإجمالية التي تقدمت بها الدول الأخرى.

وأضاف في اليوم الثاني لفعاليات قمة "توصيل العالم العربي" الذي تشارك فيه مصر وتستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 5 – 7 من مارس الجاري أن مصر كانت أطلقت خلال القمة عددا من المبادرات المصرية التي تمثل إطارا عملياً للتعاون الإقليمي

بين الدول، والتي تأتى تفعيلا للعمل العربي المشترك في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال المرحلة القادمة وهي: مبادرة المحتوى الرقمي للدول العربية، ومبادرة أمن الأطفال على الانترنت، ومشروع ذاكرة العالم العربي، ومشروع البوابة الالكترونية الخاصة بالمؤشرات، ومشروع MasrWorks، ومشروع مشاركة.

وأوضح ان مصر قدمت مبادرة لأمن الأطفال على الانترنت لكي تصبح مبادرة إقليمية لحماية الأطفال. وتناولت موضوعات الحلقة النقاشية ضرورة التعاون لوضع خطة للأمن الفضاء الالكتروني الإقليمي وتعزيز التعاون الدولي في هذا
المجال، وذلك بهدف بناء الثقة في الشبكات والخدمات والأجهزة والبرامج التي تكفل أمن وحماية البنية التحتية للفرد، ولاسيما بالنسبة للأطفال.
وكان د.محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التقى مع على أباسوف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأذربيجاني وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة في مجال إقامة مراكز العلوم science park، ووجه الدكتور سالم الدعوة للوزير الآذاري لحضور فعاليات مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي (كايرو ICT) 2012.

كما التقى محمد عبد الكريم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية شمال السودان حيث تم خلال اللقاء بحث تفعيل التعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر ونظيره في دولة شمال السودان والاستفادة من خبراته في عملية نقل الأرقام.

 

أهم الاخبار