رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تركي :جامعة المنصورة لديها أفضل شبكة تكنولوجية للمعلومات

تكنولوجيا

الاثنين, 05 مارس 2012 07:48
تركي :جامعة المنصورة لديها أفضل شبكة تكنولوجية للمعلومات
المنصورة ــ محمد طاهر

نظمت جامعة المنصورة لقاء " للتعريف بأنشطة وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم وبرنامج التطوير المستمر للاعتماد على المستوى الجامعي ".

أقيم اللقاء تحت رعاية د.السيد عبد الخالق – رئيس الجامعة وبحضور د.فوزي على تركي – المدير التنفيذي لوحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي ،د.مصطفى رضوان – مدير برنامج التطوير المستمر للتأهيل للاعتماد ود.تهاني فهيم – خبير برنامج التطوير بالوزارة .
  وصرح د.السيد عبد الخالق للمركز الاعلامى بالجامعة بأن اللقاء يهدف إلى إظهار مكانة الجامعة فى مشروعات الجودة وأن جامعة المنصورة لها الريادة فى الحصول على أكثر المشروعات الخاصة بالجودة وعلى اعتماد أربع

كليات بنسبة 40 % من اجمالى الكليات العشر المعتمدة على مستوى الجامعات المصرية ، وأن تتعرف إدارة تطوير المشروعات على ما  وصلت إليه جامعة المنصورة ومناقشاتها فى  التحديات المادية والإجرائية التي تواجه أعضاء هيئة التدريس فى استكمال المشروعات الخاصة بالجامعة .   
   كما أكد عبد الخالق على أهمية دور الإدارة الواعدة لمشروعات تطوير التعليم والتي تحمل على أكتافها مهمة النهوض بالجامعات المصرية لتأخذ وضعها في مصاف الجامعات العالمية
   وأكد د.فوزي تركي على أن جامعة المنصورة من أكثر الجامعات
مشاركة فى مشروعات الجودة الخاصة بالتعليم العالي ،ودورها الهام في تطوير نظم تكنولوجيا المعلومات فلديها أفضل بنية تحتية لشبكات تكنولوجيا المعلومات على مستوى الجامعات المصرية ودور رائد في تدريب وإمداد باقي الجامعات بأنظمة الإدارة الاليكترونية .
  وتحدث د.مصطفى رضوان عن الجودة في إطار استراتيجيه التعليم العالي ومشاريع الجودة وعن آلية جديدة لقياس التطور المستمر بالمؤسسات التعليمات تسمى بطاقات الأداء المتميز تحدد مجالات التطور كالبحث العلمي وجودة التعليم بمؤشرات معينة تقيس ما تم تحقيقه فى كل مجال.
  كما تحدثت د.تهاني فهيم عن الموقف الحالي للمشروعات الممولة من البرنامج الادارى والجاري تنفيذها فى الجامعة ،واستعرضت د.أسماء عبد المنعم مدير مركز ضمان الجودة مشروعات التطوير بكليات الجامعة من عام 2004وحتى 2012 وما يقدمه المركز من خدمات لخدمة هذه المشاريع .

أهم الاخبار