رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو .مصري يبتكر جرارا زراعيا يعمل بالهواء

تكنولوجيا

السبت, 25 فبراير 2012 17:49
 فيديو .مصري يبتكر جرارا زراعيا  يعمل بالهواء صورة أرشيفية
شبين الكوم - أ ش أ :

أعلن المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية أنه يدرس إنشاء وحدة لتسجيل براءات الاختراع بمبنى الديوان العام للمحافظة بشبين الكوم، بالتنسيق بين وزارة الدولة للبحث العلمي وجامعة المنوفية، وذلك تسهيلا للإجراءات الخاصة للحصول على براءة الاختراع لأبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المحافظ اليوم بقاعة المؤتمرات الكبرى بمبنى الديوان العام للمحافظة، والذي أعلن خلاله عن ابتكار المواطن أحمد تركي"ميكانيكى" من عزبة راتب بقرية طوخ طنبشا مركز بركة السبع  جرارا زراعيا يعمل بالهواء كطاقة بديلة للوقود ونظيفة وغير مكلفة سيتم تطبيقها على جميع المعدات.
وأكد المحافظ أنه سيعرض هذا المشروع على الجهات المتخصصة بالقوات المسلحة لتنفيذه

على أرض الواقع.. مشيرا إلى أن مركز الإبداع والتنمية بشبين الكوم سيقوم بالحصول على براءة هذا الاختراع دوليا للحفاظ على حق مصر في هذا الاختراع مع تحمل التكلفة المالية للتسجيل.
وأضاف أن مركز الابداع والتنمية بشبين الكوم يقوم برعاية هذه المواهب والنوابغ أصحاب الابتكارات والمشروعات التي تخدم الوطن.
من جانبه، استعرض صاحب الاختراع فكرته، والتي تعتمد على استغلال الطاقة الكامنة
للهواء المضغوط وتمديدها في الحصول على طاقة ميكانيكية وحركية، بإضافة آلة ضغط
الهواء (كومبريسور) للجرار بدلا من وحدة الطاقة التقليدية الموجودة، مشيرا إلى  أن
مميزات هذه الفكرة والتي سيتم تعميمها على جميع المعدات من سيارات وقطارات، الاستغناء عن الوقود والحد من تلوث الهواء، حيث إن الموتور الجديد لا تخرج منه  أية عوادم، كما أنه يتم تغيير زيت الموتور بعد عام كامل، لافتا إلى أن قوة الموتور الجديد تعادل مرة ونصف موتور الوقود.
من جهته، أشاد الدكتور عاطف أبو العزم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالاختراع الجديد، مؤكدا أنه سيمثل طفرة حقيقية في عالم السيارات.
وفي نفس السياق، استعرض فريق من طلبة كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف خلال المؤتمر الصحفي فكرة استكشاف ألغام بواسطة منطاد هوائي حيث تعتمد الفكرة على
تحديد أماكنها من خلال خريطة شاملة كمرحلة أولى وإزالتها في المرحلة الثانية دون تدخل بشري. وأكد الفريق أن هذه الفكرة سيتيح تنفيذها القضاء على الألغام المنتشرة بالصحراء
المصرية.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=rWdm-wwLE_g
 

أهم الاخبار