رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنتاج أول كمبيوتر لوحي بسعر 240 جنيهاً

تكنولوجيا

الأحد, 12 فبراير 2012 17:29
إنتاج أول كمبيوتر لوحي بسعر 240 جنيهاًد، محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

عقد الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعاً بأعضاء لجنة حماية حقوق المستخدمين للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات،

وتناول بحث ومناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتوفير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمستخدمين، واقتراح عدد من الحلول التي من الممكن ان تساهم في دعم منظومة العمل بقطاع الاتصالات خلال الفترة القادمة.

واستعرض الدكتور محمد سالم مراحل تطور القطاع ومعدلات نموه خلال الفترة الماضية رغم الاحداث التي تمر بها مصر حيث وصل عدد المشتركين في التليفون المحمول نحو 82 مليون مشترك، وبكثافة

وصلت إلي 106٪  مضيفاً أنه سيتم قريباً الاعلان عن مشروع لحاسبات الـ Tablet «الكمبيوتر اللوحي» والذي من المقرر أن يتم انتاجه في مصر بتكلفة تصل إلي 40 دولاراً للجهاز الواحد وستكون اول صناعة لهذا القطاع في مصر، ودعم مشروع المحتوي العربي وكذلك الحوسبة السحابية Cloud Computing لمساعدة 20 مليون تلميذ للدخول علي الانترنت واستكمال مشروع الحفاظ علي تراثنا وتاريخنا وتوثيقه علي شبكة المعلومات الدولية.

كما استعرض الدكتور عمرو بدوي  الرئيس التنفيذي للقومي لتنظيم الاتصالات ما حققته لجنة حماية حقوق المستخدمين خلال الفترة السابقة.

وأوصت اللجنة بضرورة تشكيل لجان شعبية لتوعية الاهالي والمواطنين في كل المناطق والمحافظات ومن خلال الأئمة والدعاة والقيادات الكنسية بأهمية محطات المحمول وضرورة الحفاظ عليها، باعتبارها مالاً عاماً، وعمل حملات توعية توضح الاجراءات التي تم اتخاذها علي أعلي مستوي في مجال الصحة والبيئة من قبل الجهاز القومي للاتصالات بحيث تصبح هذه المحطات موائمة لأعلي معدلات الامان الصحية والبيئة في العام، وذلك للمحافظة علي صحة المواطنين.

كما اوصت بسرعة الانتهاء من اطلاق قناة تليفزيونية علي موقع اليوتيوب للتواصل مع المستخدمين ونشر مواد التوعية الخاصة بمجالات الاتصالات.

أهم الاخبار