رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أول قمة إسلامية تكنولوجية..

القمة العالمية الأولى لـ"سلام وورلد" بأسطنبول

تكنولوجيا

السبت, 11 فبراير 2012 12:32
القمة العالمية الأولى لـسلام وورلد بأسطنبولقمة سلام وورلد بأسطنبول
كتبت - مروة شاكر:

يستضيف مشروع ''سلام وورلد''؛ وهو مشرع تقني إسلامي فريد من نوعه بـ15 لغة تحت شعار "لا سياسة، لا محظورات، لا حدود"، أول  قمة عالمية  في 13 من فبراير الجاري  في قصر Ciragan"" بفندق كامبينسكي بمدينة اسطنبول في تركيا.

وتأتي هذه القمة العالمية الأولى لتكون بمثابة منصة لتبادل الأفكار، وخلق فكر متقدم والمساهمة في تطوير واستخدام التكنولوجيا المتقدمة لفائدة العالم الإسلامي ودعم سياسات "سلام وورلد" العالمية.
وسيلتقي في قمة "سلام وورلد" العالمية قادة مجتمعين ومشاهير من مختلف أنحاء العالم منهم: توكل كرمان الناشطة السياسة الحائزة على جائزة نوبل للسلام، وسامي يوسف

المنشد والملحن وكاتب الأغاني العالمي، أحمد أوزهان الفنان التركي المشهور، ورضوان خان مراسل ومذيع  الأخبار الشهير، ومصطفى تشيريش مفتي البوسنة والهرسك.
ويعتبر سلام وورلد مشروعا تقنيا إعلاميا مبنيا على القيم الإسلامية، كما أنه ليست له منصة سياسية، بل مشروع  إسلامي اقتصادي، حيث صمم  كمنصة اتصالات فريدة من نوعها، متعددة اللغات وقادرة على تقديم  خدمات اجتماعية على شبكة الإنترنت لتعزيز التراث الإسلامي في جميع أنحاء العالم، وفي نفس الوقت  فهو وسيلة للتواصل ما بين المسلمين في
العالم.   
ويقدم سلام وورلد نموذج المجتمع الافتراضي بمحتوى سهل الاستخدام، وآمن ويستجيب لمتطلبات واحتياجات الجيل الجديد، هادفا إلى تعزيز تواجد المسلمين على الشبكة الدولية، والتعريف بدولهم وثقافتهم وتقاليدهم، وأبرز القضايا التي تشغلهم؛ بهدف استقطاب أكثر من 100 ألف شاب، مسلم وغير مسلم يرغب بالتعرف على الإسلام، ومفكريه خلال السنوات الثلاث الأولى.
ويتوقع أن يستقطب الموقع نحو 50 مليون مشترك، ليوفر للمسلمين في أنحاء العالم معلومات عن بعضهم البعض، ويسهل عملية التواصل، ويراعي القيم الأخلاقية الرفيعة والدينية، والتي لا تراعيها مواقع التواصل الاجتماعي .
وسيخصص الموقع، رابطا خاصا بالمستخدمين والزوار؛ لإطلاق حملات تبرع عبر الضغط على الرابط، حيث ستكون قيمة التبرع بحدود نصف دولار، حيث سيتم تخصيص هذه التبرعات لبناء المساجد والمراكز الإسلامية، ودعم المشروعات الإسلامية في العالم.

أهم الاخبار