رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك تطلق تطبيقًا جديدًا لدخول السوق الصينية

فيسبوك
فيسبوك

أطلقت شركة (فيسبوك) تطبيقا جديدا لتبادل الصور تحت اسم "كلرفول بالونز" في الصين ، وهو ما يعد أحد الطرق للوصول مرة أخرى إلى السوق الصيني الذي منعت من دخوله منذ 2009.

وأوضحت الشركة ـ في بيان أوردته وكالة (بلومبرج) الإخبارية اليوم السبت ـ أنه تم إطلاق التطبيق للمرة الأولى خلال شهر مايو الماضي حيث تهدف من ورائه إلى ربط العالم وهذا لن يتحقق إلا عبر أكبر دول العالم سكانا.
وقالت :"أبدينا اهتمامنا منذ فترة طويلة بالصين، ونقضي الوقت فى فهم ومعرفة المزيد عن هذه الدولة من نواح مختلفة  نركز حاليا على مساعدة الشركات والمطورين الصينيين للتوسع في أسواق جديدة خارج الصين باستخدام منصتنا الإعلانية".
ويستهدف (فيسبوك) منذ فترة طويلة الدخول إلى السوق الصينية التي يتواجد بها أكثر من 700 مليون مستخدم للإنترنت والذين يعتمدون حاليا على شبكات التواصل الاجتماعي المحلية منها تطبيق "ويشات" الذي أطلقته شركة "تينسينت".
وكان الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرج قد قام

بمحاولات متكررة لجذب السلطات الصينية من خلال تعلم لغة ماندراين التي يتحدث بها بعض الصينيين وترويج كتاب للرئيس الصيني شي جين بينج فضلا عن نشر صورة له يظهر فيها وهو يركض بالقرب من ساحة "تيانانمن" العام الماضي مما أثار ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي.
وشددت السلطات الصينية الشهر الماضي الرقابة على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الرسائل وهو ما تسبب في إغلاق جزئي لتطبيق "واتس آب" المملوك لـ"فيسبوك" ما دفع المستخدمين للجوء إلى استخدام "الشبكات الخاصة الافتراضية" المعروفة بـ"في بي إن" وهي التقنية التي تعتمد على تحويل مسار البيانات إلى خارج البلاد لتخطي العقبات التي وضعتها الحكومة.