رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تحشد الدعم لاستضافة مؤتمرا عالمي لهندسة المواصلات

عبد الحليم عمر عالم
عبد الحليم عمر عالم النقل المصري

دعا عالم النقل المصري د.عبد الحليم عمر عبد الحليم خلال مؤتمر هندسة المواصلات العالمي هذا العام في العاصمة الأمريكيةة واشنطن إلى حشد الدعم لاستضافة مصر لهذا المؤتمر عام 2013 ولو على مستوى مصغر بعنوان "رؤية مستقبلية لقطاع المواصلات في مصر".. لبحث رؤية خبراء النقل المصريين لمصر بعد 50 عاما في مجال هندسة المواصلات.

وقال خلال لقاء استضافه ملحق الدفاع المصري في واشنطن اللواء محمد الكشكي لعدد من علماء مصر الذين شاركوا في مؤتمر هندسة المواصلات هذا العام في واشنطن:" إن هذا المؤتمر يستهدف نقل التوجهات العالمية لمصر لتوفير النقل السريع الخفيف لأعداد كبيرة من الناس مع توفير الطاقة بما يناسب المناخ المصري واحتياجات المواطن المصري والاهتمام بما يمثله من قيمة وتحقيق نقلة حضارية في التعامل معه وتحقيق آدميته ونهضة مصر التي تأخرت نصف قرن من الزمان".

وأشار إلى أنه يتم بالتعاون مع الدكتور سعيد جلال وزير المواصلات الحالي ود. إبراهيم الدميرى وزير

النقل الأسبق، اللذين يتبنيان الفكرة، الإعداد لعقد مثل هذا المؤتمر العالمي في مصر، مؤكدا أن المواطن المصري يستحق وسيلة
مواصلات مريحة ورخيصة وآمنة واقتصادية..و قال :"هذا ما يمكن لعلماء وخبراء مصر القيام به".

ونوه د.عبد الحليم عمر عبد الحليم، أستاذ الطرق والمطارات وأمن المنشآت بجامعة كارلتون في أوتاوا بكندا والرئيس السابق لقسم الهندسة المدنية والبيئة بنفس الجامعة، الى أن تقدم الدول يقاس بمدى تقدمها في مجال المواصلات التي تمثل عصب الحياة وتوفر الطرق والموانئ التي تسهل نقل الناس والسلع والعلم والتعليم وصناعة التصدير والخدمات..و قال :"أن ذلك يتضح بمقارنة هذا القطاع في أفريقيا و أمريكا الشمالية".