عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاتصالات والتكنولوجيا تساهم ب20% فقط من حياتنا

بوابة الوفد الإلكترونية

يعقد خلال الفترة من 26 إلي 29 أبريل القادم الدورة رقم 16 من معرض ومؤتمر Cairo ICT، برعاية الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعديد من الهيئات والشركات الوطنية والعالمية العاملة في مصر. بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، تحت شعار "ربيع التكنولوجيا  The spring of Technologies".

أكد أسامة كمال رئيس شركة تريد فايرز انترناشونال المنظمة للمعرض والمؤتمر أن هذه الدورة تؤكد أن الكثير من دول العالم تنظر إلي مصر المستقبل، والتي يجب أن يتم بناؤها علي أساس التكنولوجيا التي نستخدمها في حياتنا بنسبة منخفضة جدا تصل إلي 20 في المائة ومن المؤكد أن ما نستخدمه في الأيام الحالية سوف يتغير بشكل كبير وسريع خلال السنوات القادمة. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مساء أمس.
وأوضح أن الكثير من الشركات  تترقب الاستقرار في مصر حتى تأتي باستثماراتها  عقب الاستقرار مباشرة موضحا أنه تم الاستقرار على الموعد الجديد للمعرض مواكبا للاستقرار النسبى والتحولات السياسية عقب انتخابات مجلسي الشعب والشوري.
وقال المهندس حسام صالح نائب رئيس الشركة أن :"الدورة القادمة للمعرض تأتي كنسمات ربيعية لانطلاق قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري الي افاق اوسع

وارحب، وهو ما يمثل فرصة استثنائية لكل للمشاركين لبحث التحديات، وأيضا فرص النمو والاستثمار المستقبلية، محلياً واقليمياً".
وأوضح  أن حالة الحراك السياسي الإيجابية التي تمر بها مصر، يجب ان يوازيها بنفس القوة والسرعة حراك ورغبة في التنمية وفي كل قطاعات الدولة"، مؤكدا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات له دور رئيسي  في هذه المرحلة الهامة من تاريخ مصر، ليكون بحق قاطرة تدفع للتطوير بمختلف القطاعات".
وأضاف صالح أن تركيا والهند والبرازيل دول حققت معدلات نمو كبيرة  في السنوات الماضية، و استطاعت في فترة قصيرة أن تحقق أعلى معدلات تنمية ، وما كان هذا سيحدث لولا تطوير بنيتها البشرية وتطويع استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مختلف المجالات و لا سيما مجالات الحقوق السياسية والتشريعات المنظمة".