رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو. ربيع التكنولوجيا شعار الدورة الجديدة لـcairo ict

بوابة الوفد الإلكترونية

أقيم مساء أمس الاثنين في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة لمعرض ومؤتمر cairo ict والمقرر إقامته في الفترة من 26 إلى 29 أبريل المقبل.

ويشارك في المعرض والمؤتمر الذي يقام تحت رعاية الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عدد من الدول مثل الصين، وتركيا، وكوريا، إلى جانب عدد من الدول العربية، والعديد من الشركات المصرية العاملة في قطاع الاتصالات.
وأكد المهندس أسامة كمال رئيس المعرض أنه تم اختيار موعد إقامة المعرض عقب الانتهاء من انتخابات مجلسي الشعب والشورى ووجود حالة استقرار نسبي في البلاد، مشيراً أن فلسفة المعرض في دورته الجديدة تكمن في بناء مصر، ودعم الاقتصاد المصري، وتحقيق طفرة تكنولوجية كبيرة ترفع من شأن مصر أمام باقي الدول.
ومن جانبه أكد المهندس حسام صالح نائب رئيس المعرض أن المعرض هذا العام لن يكون تسويقيا فقط بل سيمتد إلى مجال التوعية والتثقيف، خاصة بعد ثورة 25 يناير التي انطلقت شرارتها الأولى من خلال الانترنت.
وأشار صالح إلى أن المعرض سيشهد عددا من المؤتمرات التي تخدم وتهم العارضين والزائرين والمهتمين بمجال التكنولوجيا، وأول هذه

المؤتمرات سيكون تحت عنوان "أمن المعلومات" وسيتم على يومين ويشهد 8 جلسات، وسيتم فيه عرض قضايا وحلول وتطبيقات أمن المعلومات من قبل خبراء أمن المعلومات العالميين، فيما سيكون المؤتمر الثاني بعنوان "منتدى الاتصالات" وسيقام في يوم واحد ويشارك في جلساته الأربع عدد من الدول والشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويتم فيه مناقشة أبرز قضايا قطاع الاتصالات واستخدامات الانترنت المختلفة وشبكات الجيل الرابع LTE، وتطبيقات IPv6.
يذكر أن المعرض الذي سيقام في قاعة المؤتمرات الكبرى، قد بدأ انطلاقته عام 1996، حيث كان يقام في شهر فبراير كل عام، وقد توقف العام الماضي بسبب قيام ثورة 25 يناير، وقرر القائمون عليه تأجيله هذا العام ليكون في نهاية شهر أبريل.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=Vui4ZhxTDwM