عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"موتورولا" تحقق نصراً مؤقتاً على "أبل"

بوابة الوفد الإلكترونية

حققت شركة "موتورولا موبيليتي" الأمريكية، رائدة صناعة الهواتف الذكية، نصراً مؤقتاً على عملاق صناعة الحاسبات والهواتف الذكية الأمريكي "أبل"، عقب إصدار أحد قضاة لجنة التجارة الدولية الأمريكية لقرار أولي بأنها لم تنتهك براءة الاختراع الخاصة بتكنولوجيا "أبل" عند تصنيع هاتفها "درويد".

وستصدر لجنة التجارة الدولية الأمريكية، المختصة بالنزاعات بين الشركات التقنية على الأراضي الأمريكية، قرارها النهائي في شهر ديسمبر المقبل.
كانت "أبل" قد تقدمت بشكواها للجنة في أكتوبر 2010، متهمة "موتورولا موبيليتي" بالتعدي على ثلاثة من براءات اختراعها في هواتفها الذكية.
ويتعلق اثنان من تلك البراءات بكيفية استقبال الأجهزة للمدخلات اليدوية عند الكتابة بلوحة المفاتيح عليها أو بالكتابة اليدوية، بينما تتصل البراءة الثالثة

بالطرق التي يضيف بها المستهلكون التطبيقات دون الحاجة إلى إعادة تشغيل الهاتف الذكي.
وهذه الشكوى، كما هو حال العديد من النزاعات حول براءات الاختراع الخاصة بالهواتف الذكية، هي جزء من نزاع أكبر بين "أبل" ونظام التشغيل السريع النمو "أندرويد" الذي يطوره العملاق الأمريكي "جوجل"، والذي تعتمد عليه كثير من هواتف "موتورولا" الذكية.
جدير بالذكر أن "جوجل" توصلت لاتفاق لشراء "موتورولا موبيليتي"، وتنتظر الآن موافقة الجهات التشريعية المختصة على اتمام الصفقة.