رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"أبل" تطرح نسختين جديدتين من "آى باد" الشهر المقبل

تعتزم شركة "أبل" الإعلان عن نسختين جديدتين من الكمبيوتر اللوحي "آي باد" في السادس والعشرين من الشهر المقبل خلال مؤتمر "ماكوورد آند آي وورلد".

وستقوم هاتان النسختان بتشغيل رقائق أبل رباعية النواة "إيه 6"، بخلاف الرقائق ثنائية النواة "إيه 5" في "آي باد 2".
وذكر التقرير - الذي أوردته أمس نشرة "ديجيتايمز" المعنية بأنباء المنتجات الإلكترونية ومقرها تايوان- أن النسختين الجديدتين تتسمان بشاشة مساحتها 9.7 بوصة، وهي نفس مساحة النسخة الحالية "آي باد 2"، غير أنه من المقرر أن يتم تعزيز جودة ألوان الشاشة إلى 1.536 في 2.048 بكسل.
ولم يشر التقرير تفصيلياً إلى اختلافات كبيرة بين نسختي "آي باد" الجديدتين سوى أنه ذكر أن واحدة ستكون مزودة بكاميرا 8 ميجا بكسل والأخرى ستكون مزودة بكاميرا 5 ميجا بكسل.
وإذا انتهجت "أبل" استراتيجيتها الناجحة فيما يتعلق بالهاتف الذكي "آي فون" فإن النسختين الجديدتين ستطرحان بنفس السعر الذي طرحت به نسخة (آي باد 2) التي

ستنخفض بدورها بشكل كبير.
وليس من المقرر أن تحل هاتان النسختان الجديدتان محل "آي باد 2" الذي سيظل مطروحاً في الأسواق ليتنافس مع جهاز "كيندل فاير" الذي تنتجه شركة أمازون.
وأبرز ما كان يؤخذ على جهاز آي باد رغم مزاياه هو افتقاره لكاميرا أو نظام تحديد المواقع الجغرافية، كما أنه لا يدعم نسق فلاش من شركة أدوبي الذي يستخدم في العديد من المواقع الإلكترونية مما قد يسبب مشاكل في التوافقية معها.
كما أن الجهاز ورغم قدراته اللاسلكية يفتقر إلى مداخل لقراءة بطاقات الذاكرة بمختلف أشكالها سواء بطاقات إس دي (كالتي توجد بالهواتف الجوالة الذكية)، أو "الفلاش ميموري".