رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"بتلكو" تعرض تقنية الموبايل من الجيل الرابع

تكنولوجيا

الأربعاء, 28 ديسمبر 2011 15:43
المنامة– البحرين:

نفذت كل من بتلكو، مزود خدمات الاتصالات المتكاملة الرائد في المملكة وشركة إريكسون، المزود العالمي الرائد لتقنية الاتصالات، تجربة ناجحة لتقنية الموبايل

التي تعمل على شبكة الجيل الرابع المتطورة (LTE) بمقر بتلكو الرئيسي في 15 ديسمبر الجاري. وتعمل هذه التقنية، المعروفة بتقنية الجيل الرابع، على توفير سرعات فائقة لنقل البيانات.
جدير بالذكر أن بتلكو كانت قد بدأت العمل بمشروع توسعة شبكات الهاتف النقال البالغة تكلفته 14.5 مليون د.ب. بالتعاون مع شركة إريكسون في يونيو من عام 2010 بهدف تطوير أداء شبكة بتلكو وضمان استعدادها للعمل على تقنية

الجيل الرابع (LTE). من المؤكد أن التزاما ماليا كهذا من شأنه أن يجعل من شبكة البحرين للاتصالات اللاسلكية الأفضل وأن تكون في مصاف أعلى 10 أسواق في العالم. يعتبر توفير تقنية الجيل الرابع ((LTE مهما لاستراتيجية العمل الصديقة في البحرين، التي رسمها مجلس التنمية الاقتصادية تمشيا مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.
وقد حضر التجربة كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين راشد
عبد الله وعدد من المديرين العامين وكبار المديرين بالشركة، برفقة رئيس شركة إريكسون في دول مجلس التعاون الخليجي السيد ري حسن، مدير خدمات كبار الزبائن في شركة إريكسون كريستيان كامار وعدد من ممثلي إريكسون الفنيين.
وقد عبر الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة عن شكره لشركة إريكسون لمساهمتهم القيمة في تنفيذ التجربة الناجحة لتقنية الجيل الرابع.
وقال "تمثل شركة إريكسون شريكا مهما في تزويد بتلكو بحلول اتصالات مبتكرة على مدى ثلاثة عقود، ولا تقل مساهمتهم اليوم في هذه التجربة الناجحة عن سابقاتها في القترة السابقة".
وأضاف "لقد كان لقدرة إريكسون الفنية وخبرتهم في هذا المجال الأثر البالغ في تسهيل تنفيذ الإجراءات المناسبة لإنجاز مشاريع متطورة بأسلوب فعال للغاية"

أهم الاخبار