رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الشركات التكنولوجية تلجأ للتأمين من الهجمات الفضائية

بوابة الوفد الإلكترونية

تسعي الشركات التكنولوجيا العالمية إلي اللجوء الي التأمين بعد تكبدها خسائر كبيرة, وعلى رأسها شركة سوني التى بلغت خسائرها 200 مليون دولار بسبب اختراق بياناتها ومعلوماتها .

وتسعي شركة أمريكان زيروخ للتأمين – كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية – إلي تأمين خسائر سوني خاصة من الهجمات الإلكترونية الفضائية .
وأوضح جاكوب أوكلوت أحد مسئولي الشركة أن الشركات التكنولوجية لم تدرك التأمين من الخسائر من الهجمات الفضائية إلا متأخرا جدا.
وبالرغم من الهجمات العالية التي تتعرض لها سوني, إلا أن شركات كبري أخري مثل جوجل وابيسيلون من بين حوالي ثلث الشركات تتعرض لهجمات واختراقا لبياناتها - وفقا لمسح قامت به مجموعة أديسون البحثية.
وذكر خبراء أن شركات تكنولوجيا المعلومات تسعي لتطبيق سياسات تأمينية خاصة في العام الجديد, بعد مطالبة اللجنة الفيدرالية

الأمريكية في أكتوبر الماضي بفرض إجراءات لتأمين البيانات وتوضيح السياسات التأمينية لمواجهة الهجمات الإلكترونية .
وقال روبرت أكرمان المتخصص في الأمن الفضائي والإلكتروني إن التأمين من الهجمات موجود منذ إدارة كلينتون لكن معظم الشركات كانت تفضل التأمين وسياسة ذاتية للتأمين دون اللجوء لشركات التأمين.
وقال بيتر فوستر نائب رئيس شركة ويليس نورث أمريكا للتأمين إن إجمالي خسائر شركات التكنولوجيا من الهجمات الإلكترونية تصل إلي 750 مليون دولار سنويا, وسط توقعات وتحذيرات بتزايد الهجمات الإلكترونية بنسبة 50 % خلال العام المقبل .