رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ورشة عمل عن "النانو تكنولوجى" بقنا

أقامت جامعة جنوب الوادي بقنا ورشة عمل عن علم النانو تكنولوجي وتطبيقاته، وأكد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة في كلمته

بالجلسة الافتتاحية لورشة العمل على دعم الجامعة الكامل لجميع العلوم والأبحاث والأفكار الجديدة التي تضيف إلى التراث الإنساني وترفع من شأن جامعة جنوب الوادي والجامعات المصرية لتكون بمكانها الطبيعي وسط الجامعات العالمية الكبرى .. كما أكد رئيس الجامعة على ضرورة نشر العلم والفكر بكافة الوسائل المتاحة لأن العلم غير قاصر على مجموعة أو شخص بعينه ولكنه ملك للجميع .
وتحدث الدكتور سيد عمر الخطيب عميد كلية العلوم عن أهمية علم النانو تكنولوجي كعلم حديث يهدف إلى إعادة اكتشاف المواد الموجودة بتغيير خصائصها وتطوير استخداماتها .
وأشاد الدكتور محمد العقر رئيس مجلس إدارة جمعية أبحاث المواد المصرية بدعم جامعة جنوب الوادي للعلوم الحديثة حيث تأتي مشاركتهم بورشة العمل ضمن مجموعة من الزيارات التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى شباب العلماء بالمجالات البحثية مثل الجامعات والمجالات التطبيقية مثل المصانع والشركات لاستعمال الأبحاث الحديثة في المجالات التطبيقية وعدم قصرها على الأكاديمية فقط كما تصدر

الجمعية نشرة علمية ومؤتمر علمي سنوياً لإبراز أهم الأبحاث الحديثة ومناقشتها .
وأوضح الدكتور محمود سيد عبد الصادق مقرر ورشة العمل ان علم النانو تكنولوجي يمكن استخدامه في مجالات البيئة ومعالجة المياه وتلوث الهواء والغذاء والزراعة وزيادة المنافسة العالمية في تطبيق هذا المجال الحديث من العلوم حيث تهدف ورشة العمل إلى زيادة الوعي بعلوم النانو تكنولوجي وتطبيقاته والتواصل مع المتخصصين فيه لإثراء المعرفة والثقافة العامة ومعرفة آخر التطورات في هذه العلوم .

كما تهدف الورشة إلى التعلم والتدريب المستمر لزيادة المخزون الثقافي والفكري للمجتمع الجامعي المؤثر الأكبر في المجتمع الخارجي وللتواصل مع الباحثين المهتمين بعلوم النانو واللذين عادوا بدرجات علمية من خارج البلاد في هذا التخصص .