رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قاعدة معلومات لـ40 مليون شخص لمواجهة معاكسات المحمول

تكنولوجيا

الثلاثاء, 20 ديسمبر 2011 09:17
كتب-سالم عبد الغني:

أكد د.محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة  بالتعاون مع وزارة الداخلية تقوم حاليا بعمل قاعدة معلومات وبيانات لمستخدمي المحمول وتم الانتهاء من 55 % من المستخدمين الذين يصل عددهم في مصر إلي 78 مليون أي أنه لدينا معلومات كاملة عن  40 مليون شخص.

وقال إن هناك 7 آلاف فرصة عمل سنويا للشباب للعمل في مجال التكنولوجيا والاتصالات موضحا أنه علي الشباب الاستفادة من تلك الفرص .
وأوضح الوزير في تصريحات لقناة "الحياة" مساء

أمس أن مصر الرابع عالميا في مجال التعهيد وتكنولوجيا المعلومات كما تحقق عائدا كبيرا من تصدير البرمجيات .
وقال ان قطع الانترنت والاتصالات لن يتكرر مرة أخري موضحا أن هناك حوالي 26 مليون مستخدم للإنترنت بزيادة 6 ملايين مستخدم بعد الثورة كما أن مصر من ابرز الدول الناشئة ومن الاقتصاديات البارزة في صناعة التعهيد كثيفة العمالة وتسبق دول كبري.
وأشار إلي وجود وحدة طوارئ في الوزارة لمواجهة أي دخول غير شرعي من جانب الهاكرز علي مواقع الانترنت الحكومية والرسمية وغيرها من المواقع غير الرسمية من شركات وأفراد، موضحا أن هذه الوحدة تعمل 24 ساعة وجميع أيام الأسبوع وقال إن الهاكرز هواة .
وأوضح  وزير الاتصالات أن قانون مكافحة جرائم الانترنت من بين 6 قوانين تشمل التوقيع الالكتروني وحرية تداول المعلومات والوصول إليها يتم الانتهاء من صياغتها والانتهاء منها وأشار إلي وجود صعوبات تتعلق بالوصول لمنفذي جرائم الانترنت حتي لوتم التعرف عليهم وتحديدهم مطالبا بميثاق  شرف واخلاقي للتعامل مع الشبكات الاجتماعية داعيا الشباب إلي الاستخدام الرشيد للإنترنت .

 

أهم الاخبار