رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انخفاض وفيات الإيدز22% خلال خمس سنوات

تكنولوجيا

الخميس, 01 ديسمبر 2011 08:24
القاهرة - أ ش أ:

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس نقص المناع المكتسب (ايدز) انخفضت بنسبة 22% خلال الخمس سنوات الماضية.

جاء ذلك في بيان نشره الموقع الإلكتروني للمنظمة اليوم الخميس حول التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بمكافحة الإيدز، بشأن الاستجابة العالمية لمكافحة فيروس الإيدز .
وأوضح التقرير أن حالات العدوى بفيروس الإيدز انخفضت بنسبة 15% خلال العقد الماضي، وذلك بفضل الاستجابة الدولية التي نجحت في هذا الشأن عبر الاستثمار البعيد المدى في مكافحة الفيروس.
وأشارت اليونيسيف إلى أن التقدم في مجالات العلوم المتعلقة بمكافحة فيروس (ايدز) خلال العام الماضي،يعطي أملا في إحراز تقدم مماثل في المستقبل،

لكنها شددت على ضرورة التسريع في تطبيق العلوم والتكنولوجيا الحديثة وتحسين كفاءة وفعالية برامج مكافحة الإيدز في ظل وجود حالة من التقشف الاقتصادي.
ونقل البيان عن مدير قسم مكافحة الإيدز بمنظمة الصحة العالمية جوتفريد هيرنشال قوله: "إن العالم أخذ عشر سنوات لتحقيق هذا المستوى من الزخم"، مضيفا "يوجد الآن إمكانية حقيقية لاستئصال هذا الوباء، لكن هذا الأمر يمكن أن يتحقق من خلال استمرار الزخم الموجود وتسريع خطواته خلال العقد القادم".

 

أهم الاخبار