رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جوجل تطلق " سيد قرارك " لتبادل الآراء مع الناخبين

تكنولوجيا

الأربعاء, 30 نوفمبر 2011 15:56
جوجل تطلق  سيد قرارك  لتبادل الآراء مع الناخبين
كتب- أبوبكر خلاف:

أطلقت Google موقع "سيد قرارك" على (www.youtube.com/sayyedqararak)، وهي خدمة متاحة عبر موقع YouTube تهدف لخلق ساحة افتراضية على شبكة الإنترنت يتمكن من خلالها السياسيون المصريون من تبادل آرائهم مع المواطنين المصريين حول أبرز القضايا على الساحة المصرية، ويتضمن الموقع ما يقرب من 400 مقطع فيديو، بالإضافة لإجابات المرشحين على أسئلة الناخبين المتعددة في كافة المجالات من الاقتصاد وصولاً للتعليم.


وقد أنشأت Google موقعا الكترونيا تم تصميمه خصيصًا للانتخابات، يكون بمثابة مركز رئيسي للحصول على معلومات عن الانتخابات

وتجميع الأخبار ومقاطع الفيديو من المصادر المختلفة وتصنيفها حسب الأحزاب السياسية والموضوعات المتنوعة.

كما يساعد هذا الموقع الناخبين في التعرف على دوائرهم ولجانهم الانتخابية، بالإضافة لتوافر معلومات عن المرشحين فور إعلانها مباشرة عبر خدمة المعلومات التي تتيحها اللجنة العليا للانتخابات. وسوف تتم إضافة خدمات جديدة للموقع    (www.google.com.eg/elections) عند بدء العملية الانتخابية، منها إضافة نتائج الانتخابات عند إعلانها.

بالإضافة لذلك، تلعب التطبيقات التكنولوجية المتطورة

التي تقدمها Google، مثل Maps Google و Elections Google، دورًا بارزًا في إتاحة المعلومات العامة من خلال الإنترنت والهواتف المحمولة أيضًا، حيث تتيح خدمة الرسائل القصيرة من  شركات المحمول معلومات تفصيلية لشريحة أوسع من الناخبين.

كما يتمكن المستخدمون للموقع أيضا من التنقل بين الإجابات التي تم تصنيفها حسب الموضوع أو الإقليم أو الحزب السياسي، ليصلوا بسهولة لمرشحي دوائرهم وإجاباتهم عن الأسئلة. إن الهدف الأساسي من هذا الموقع هو تنظيم المعلومات السياسية بطريقة سلسة ومهنية، عبر توصيل المعلومات السياسية للأفراد عن طريق مقاطع الفيديو، مما يشجعهم على الانخراط في العملية السياسية والتفكير في القضايا الراهنة التي تشغل المصريين.
 

أهم الاخبار