افتتاح أول مدينة ترفيهية تعليمية بمصر

تكنولوجيا

الأربعاء, 19 يناير 2011 14:48
كتب ـ محمد عادل العجمي:


احتفلت مجموعة الفطيم العقارية وشركة إدراك لتطوير المشروعات التعليمية والترفيهية اليوم بانطلاق شراكتهما الرسمية لافتتاح مدينة كيدزانيا (KidZania Cairo)، والتي تُعد أول مدينة ترفيهية تعليمية في مصر وإفريقيا. وأوضح د. محمد المكاوي العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، أن المدينة تعد أسلوبا مبتكرا لتعليم الأطفال بأسلوب ترفيهي، وهو ما يعكس أهمية دور التعليم في مستقبل مصر موضحا أنه سيتم افتتاح كيدزانيا كايرو عام 2012، ويُتوقع أن يصل عدد زوارها إلي 750 ألف زائر في عامها الأول، وأن يصل هذا العدد إلى مليون زائر سنويًا بحلول العام 2022.
وقال طارق زيدان مدير عام كيدزانيا كايرو

ورئيس مجلس إدارة شركة إدراك إن الهدف الرئيسي هو تقديم حلول متكاملة للنهوض بالمجتمع، وقد أتت شراكتنا مع كيدزانيا بعد القيام ببحث تسويقي دقيق ومفصل أوضح لنا أن 34% من المصريين تقل أعمارهم عن 14 سنة، وهو الجمهور الذي تستهدفه كيدزانيا كايرو.
وأوضح أنه تم افتتاح مدينة كيدزانيا الترفيهية التعليمية في ست دول هي؛ المكسيك واليابان وإندونيسيا والبرتغال وكوريا والإمارات العربية المتحدة، وتنوي كيدزانيا استكمال استراتيجية التوسع الخاص بها عن طريق افتتاح ثمانية فروع أخرى خلال الفترة 2011-2014 في
كل من مصر والسعودية والكويت وتايلاند وماليزيا والهند والصين وتركيا وتشيلي والبرازيل. وتجري المفاوضات حاليًا لافتتاح كيدزانيا في خمس دول أخرى هي المملكة المتحدة وفرنسا وجنوب إفريقيا وروسيا والفلبين.
وتشغل كيدزانيا كايرو 5200 متر مربع وبإجمالى مساحة إنشائية 7500 متر مربع، وهي نموذج مصغر لمدينة متكاملة تم بناؤها لمحاكاة الواقع، حيث يستطيع الأطفال من سن 4-14 أن يختاروا بين أكثر من 70 عملاً، ليقوموا بتقليده ومحاكاته في مجالات عدة منها التجارة والإعلام والبناء والثقافة والرياضة والصناعة، فيعمل الأطفال كأطباء أو طيارين أو رجال إطفاء أو طهاة في منشآت مجهزة بشكل يماثل الواقع تماما، كما يستطيعون التجول في سيارات مصغرة أو في المواصلات العامة بالمدينة. ويمكن للأطفال أيضًا تعلم القيادة في شوارع خاصة، وأن يأكلوا في المطاعم ويكتشفوا مواهبهم المسرحية والفنية.

 

أهم الاخبار