رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تشارك فى مؤتمر اختراعات الشرق الأوسط فى الكويت

مؤتمر اختراعات الشرق
مؤتمر اختراعات الشرق الأوسط (صورة أرشيفية)

تشارك مصر بعدد من المخترعين في مؤتمر الاختراعات الـ14 للشرق الأوسط  والذي تستضيفه الكويت وبدأ اليوم الاثنين.

وأكد رئيس مجلس ادارة النادي العلمي الكويتي رئيس اللجنة العليا المنظمة المهندس إياد الخرافي ان المؤتمر يشهد تطورا ملحوظا عن الاعوام السابقة، ويشارك فيه  170 مخترعا من 35 دولة من مختلف دول العالم. واضاف ان هذا المؤتمر الذي ينظم في الكويت للمرة الرابعة حاز صدى كبيرا على المستوى العالمي من حيث نوعية الاختراعات المشاركة ومعايير تقييمها". موضحاً ان النادي العلمي حدد 150 موقعاً للمخترعين في المعرض كما تم التنسيق مع المخترعين في وقت مبكر لتقديم طلبات المشاركة في المعرض مضيفا ان الجائزة التي ستقدم لافضل اختراع تبلغ قيمتها 15 الف دولار مقدمة من اللجنة المنظمة بالمشاركة مع مركز صباح الاحمد للموهبة والإبداع.
وأوضح ان لجنة التقييم في المعرض تقيم الاختراع لا المخترع ومن الممكن ان يكون لبعض الاختراعات اكثر من مخترع مشيرا الى ان الاختراعات يجب

ان تكون مسجلة او معتمدة من قبل النادي قبل عرضها على اللجنة العلمية التي تقيم الاختراعات المشاركة.
من جانبه قال ممثل معرض جنيف للاختراعات ورئيس لجنة التحكيم في المعرض ديفيد تاجي ان اهمية المعرض تأتي من خلال تبادل الخبرات والتعرف على اختراعات عالمية جديدة تتوافق مع المعطيات الدولية. مشيرا الى انه سيعمل على تقييم الاختراعات المشاركة بنفس الطريقة التي يتم تطبيقها في معرض جنيف الدولي للاختراعات ومن اهم معايير التقييم حداثة الاختراع المشارك والى اي درجة تم تطويره مضيفا ان طريقة اختيار الجوائز تتم بعرضها على لجنة التحكيم العلمية بعد اطلاع لجنة التقييم عليها وترشيحها.