رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"اتصالات مصر" الأسرع فى سرعة تحميل البيانات

تكنولوجيا

الأحد, 20 نوفمبر 2011 12:18
كتب - سالم عبدالغني:

أكد تقرير الربع الثاني الصادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حول جودة الخدمة لشركات المحمول خلال الربع الثاني من العام الحالي أن شركة اتصالات مصر جاءت في المقدمة من حيث سرعة تحميل البيانات في 76%  من المناطق التي شملها القياس على مستوى الجمهورية.

ووأوضح  جهاز  الاتصالات ان شبكة  اتصالات هي الأقوى من حيث سرعة التحميل بمتوسط سرعة  بلغ 2.2 ميجابيت\ثانية، كما أشارت القياسات إلى أن شبكة اتصالات جاءت في المقدمة من حيث قوة خدمات الـ  3Gفي جميع مناطق الدلتا وسيناء و تقريبا نصف مناطق القاهرة، بالإضافة إلى معدلات جودة عالية في خدمات الانترنت فائق السرعة في الإسكندرية والساحل الشمالي و السلوم والصعيد.
وبالنسبة للخدمات الصوتية، حققت اتصالات معدلات الجودة القياسية في جميع مناطق الجمهورية باستثناء عدد محدود من المناطق. و يرجع ذلك إلى الظروف الأمنية التي أشار إليها تقرير الجهاز و قامت اتصالات على الفور بحل هذه المشكلات وإعادة تشغيل المحطات التي تعرضت لأي اعتداءات أو مشكلات أمنية.
وتشير قياسات جهاز تنظيم الاتصالات إلى ان شركة اتصالات حققت المعدلات القياسية لجودة الخدمة الصوتية فيما يتعلق بنجاح الاتصال من أول محاولة وجودة الصوت في القاهرة والإسكندرية والدلتا والصعيد ومناطق القناة والبحر الأحمر، باستثناء بعض المناطق القليلة التي شهدت مشكلات بسبب الأوضاع الأمنية منها جنوب وشمال القاهرة والفيوم.
وأشار التقرير إلى قوة شبكة اتصالات خاصة فيما يتعلق بخدمات الجيل الثالث للمحمول والذي يمثل استمرارا للدور الريادي للشركة في هذا المجال. و تستثمر اتصالات أكثر من 3 مليارات جنيه في شبكتها سنويا، وهو اكبر حجم استثمارات في شبكات المحمول بمصر، كما ان حجم استثماراتها للسنوات الثلاث المقبلة سيصل إلى نحو 10 مليارات جنيه.
وتغطي شبكة الجيل الثالث من اتصالات أكثر من 91.5% من المناطق المأهولة بالسكان في جميع أنحاء الجمهورية،  وهي أوسع تغطية للجيل الثالث للمحمول وتمثل امتدادا لريادة "اتصالات" في البرود باند في السوق المصري. و تنفذ "اتصالات" خططها الطموحة للتوسع لمواكبة معدلات النمو العالية في حجم عملائها بما يضمن الحفاظ على مستويات الخدمة عالية الجودة سواء في مجال المحمول أو الانترنت، كما تؤكد لعملائها أن الجودة العالية للخدمة التزام دائم لشركة اتصالات تجاههم، وان الحفاظ على ثقتهم الغالية على قمة أولوياتها.

أهم الاخبار