رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ناسا" تبث فيديو ترويجيا للبحث عن رواد فضاء جدد

تكنولوجيا

السبت, 19 نوفمبر 2011 08:50
نيويورك - أ ش أ:

أطلقت وكالة "ناسا" الأمريكية للطيران وعلوم الفضاء فيديو ترويجيا بثته على الهواء مباشرة تعرض فيه وظائف خالية فى إدارة الوكالة وتبحث عن جيل جديد من رواد الفضاء للقيام برحلات فضائية على متن سفنها الخاصة، حيث وعدتهم بفرصة السفر إلى كوكب المريخ إذا كانوا مؤهلين ومستعدين للخضوع إلى كافة الاختبارات اللازمة لذلك.

وأعلن "تشارلز بولدن" مدير الوكالة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا" من خلال الفيديو أن الوكالة تحتاج مساعدة قوى الشباب فى بناء واكتشاف المستقبل، داعيا من يجد في نفسه المؤهلات الكافية أن يتقدم إلى العمل ليحصل على قائمة

للترشح فى دورة رواد الفضاء المميزة لعام 2013 القادم لاكتساب خبرات واسعة فى مجال الطيران وعلوم الفضاء.
وتعتبر وسيلة التوظيف الحديثة التى اتبعتها ناسا لتشجيع الأشخاص من جميع أنحاء العالم للالتحاق بها وسيلة ناجحة وفعالة ستفتح آفاقا وأبعادا جديدة فى تاريخ ناسا الوظيفى.
ومن المعروف أنه يتعين على المتقدمين بطلب وظيفة أن يكون حاصلا على بكالوريوس على أقل تقدير أو الماجستير والدكتوراة فى مجال الهندسة والعلوم البيلوجية والعلوم الفيزيائية وعلوم الرياضيات، بالاضافة إلى أنه من المحبب
أن يكون المتقدم مواطنا أمريكيا يتحدث اللغة الروسية بطلاقة وعلى دراية تامة بمبادئ العلوم الفيزيائية ويحبذ لو كان يعمل كمدرس أو طبيب معالج فى المجال الفيزيائى.
وتشترط إدارة "ناسا" على المتقدمين الجدد بعض المؤهلات الجسمانية والصحية مثل كفاءة قدرة البصر حيث يجب أن يكون معادل تصحيح النظر لا يقل عن 20\20 إلى جانب معدلات ضغط الدم المعتدلة والمتوازنة، وصولا إلى تحديد معيار محدد لطول الأشخاص لا يقل عن 1ر5 م وصولا إلى 1ر8 م.
وتترواح المرتبات الممنوحة لرواد الفضاء ما بين 64 الفا و700 دولار أمريكى إلى 141 ألفا و700 دولار أمريكى فى العام، وبالرغم من صعوبة الشروط وطلبات التوظيف إلا أن "ناسا" تتوقع ما يعادل 3 آلاف رد من المتقدمين الجدد لوظيفة رائد الفضاء .

 

أهم الاخبار