رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"رولز- رويس" تفوز بعقود تتجاوز قيمتها مليار دولار

أعلنت شركة "رولز- رويس" المتخصصة في أنظمة الطاقة الدولية أنها فازت بطلبيات بلغت قيمتها أكثر من مليار دولار أمريكي خلال معرض دبي للطيران 2011، معتبرة أن ذلك يثبت ريادتها وتنوع محفظتها التقنية المتطورة وقدرتها على دخول الأسواق العالمية النامية.

وقالت الشركة في بيان وزعته بدبي وتلقت وكالة أنباء "شينخوا"نسخة منه إن محرك ترينت 700 الذي يمتلك أفضل أداء وأدنى مستوى للانبعاثات والضجيج لطائرة "إيرباصA330 " ، واصل إحراز طلبيات جديدة، واحتفلت الشركة خلال المعرض بتسليم المحرك الألف من هذا الطراز لشركة طيران "كاثي باسيفيك".
وبحسب البيان، فقد تقدمت الخطوط الجوية العربية السعودية بطلب محركات من طراز ترينت 700 لثماني طائرات "إيرباص"A330، كما طلبت شركة الطيران الإندونيسية "جارودا" محركات من نفس الطراز لأربع طائرات "إيرباص A330" علاوة على الطائرات الست التي طلبتها في السنة الماضية.
وبذلك تكون رولز-رويس قد استلمت طلبيات لأكثر

من 1400 محرك ترينت 700.
وقام الطيران العماني باختيار محركات "ترينت 1000" لتشغيل ست طائرات من طراز "بوينج 787 دريملاينر".
وفازت رولز- رويس أيضا بحصة من طلبية الطيران التايلاندي الدولي لمحركات V2500 لتشغيل 11 طائرة مدنية من طراز "إيرباص 320 A" ، خمسة منها مملوكة للشركة وستة مؤجرة ، مما يعكس الموقف الرائد لمحرك V2500 في السوق.
وقد تم تسليم أكثر من 4800 محرك من طراز V2500، وهنالك طلبيات لحوالي ألفي محرك جديد، كما أن هنالك 200 عميل لهذا المحرك في جميع انحاء العالم  ، بحسب بيان الشركة .