رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء فعاليات البرنامج التدريبى لتنمية مهارات البحث العلمى بالفيوم

تكنولوجيا

الجمعة, 18 نوفمبر 2011 18:06
الفيوم - سيد الشورة:

قام حسن حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم وجمال عبدالحليم مدير عام إدارة الخدمات التربوية، بمتابعة فعاليات البرنامج التدريبي لتنمية مهارات البحث العلمي والمقام بمدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية للبنات بالفيوم.

وناقش وكيل الوزارة مع المدربين والمعلمين أهمية البرنامج وأهدافه لاكتشاف جيل من الطلاب قادر على مسايرة مهارات القرن الحادي و العشرين والتي تعتمد على التعرف على المشكلات وتناولها بطرق البحث

العلمي للوصول إلى حلول علمية لها وتنمية القدرات الإبداعية للطلاب بمدارس المحافظة.
وقال حجازي إنه سيعمل علي توفير الدعم اللازم لهذ البرنامج من قبل ديوان المديرية والاستعانة بالمجتمع المدني من رجال أعمال ومؤسسات وجمعيات أهلية ووعد بتسهيل التواصل مع أساتذة كليات جامعة الفيوم لتوفير الدعم العلمي والبحثي والاستعانة بمعامل الكليات،
فيما يخدم مشروعات الطلاب البحثية. وأوصى وكيل الوزارة بضرورة المشاركة الفعالة لطلاب المحافظة في جميع المسابقات العلمية لمعارض العلوم والهندسة على جميع مستوياتها ( ISEF ) وغيرها من المسابقات العلمية.
جدير بالذكر، أن فعاليات هذا البرنامج تتم من خلال قسم التدريب بمركز التطوير التكنولوجي برئاسة سيد عبدالعظيم جودة وإشراف محمد فاروق ربيع  مدير المركز وتحت رعاية المهندس أحمد علي أحمد  محافظ الفيوم ويتم تنفيذ البرنامج بالشراكة الفكرية والعلمية مع جمعية عصر العلم وشركة إنتل ومكتب هيئة اليونسكو بالقاهرة.

 

أهم الاخبار