رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مايكروسوفت تشيد بفريق مصري فائز بمسابقة عالمية للإبداع التكنولوجي

تكنولوجيا

الجمعة, 18 نوفمبر 2011 12:25
واشنطن-أ ش أ:

أشادت سوزي ليفاين مديرة برامج التعليم بشركة مايكروسوفت اليوم بالفريق المصري الذي فاز بالمركز الاول هذا العام فى مسابقة "كأس التخيل" لتقديمه نموذجا لموقع يساعد المرضى على اختيار الطبيب المناسب لهم.

وقالت ليفاين /في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط في مدينة ريدموند معقل شركة مايكروسوفت بولاية واشنطن شمال غرب الولايات المتحدة /لقد بهرنا هؤلاء الشباب بقدرتهم على تقديم نموذج وفكرة جديدة ومفيدة تساعد في حل مشكلة ملحة للمرضى ،مشيرة أن ثورة 25 يناير

لم تمنع الشباب من الابتكار وفى أن يقدموا حلا ليجعلوا وطنهم والعالم من حوله أفضل.
وأكدت مسئولة مايكروسوفت على ضرورو الاهتمام بهذه النوعية من الشباب والكوادر بما يمكن أن تساعد حلولهم في حث اقتصاديات بلادهم على النمو، وقالت "ينبغي أن يعاملوا هؤلاء معاملة المشاهير من الفنانين ونجوم موسيقى الروك".
وفاز بالمركز الأول هذا العام فريق من جامعة عين شمس في مسابقة عالمية
كبرى التي أقامتها شركة مايكروسوفت في الولايات المتحدة وتسمى هذه المسابقة "كأس التخيل" .
وقدم الفريق المصري تصميما لمشروع طبى يستهدف بناء نظام عبر الإنترنت يمكن استخدامه من خلال متصفح الانترنت أو الموبايل بحيث يستطيع المستخدم البحث عن طبيب وفق التخصص وحجز موعد للكشف ومراجعة كل المعلومات المرتبطة بذلك باللغة العربية، كما يمكن هذا النظام الأطباء من إنشاء ملفات طبية للمرضى، ويتضمن تطبيق الموبايل أيضا فى خدمة الموقع الجغرافى التى تفيد فى حالات الطوارئ.
ومضت ليفاين تقول: "نريد أن ندفع نجاح هذا الشباب للخطوة التالية بمنحهم الدعم اللازم لتثبيتهم والتأكد من سيرهم على الطريق الصحيح".

أهم الاخبار