رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. مشاهدة مذهلة للأرض التقطت من الفضاء

تكنولوجيا

الأربعاء, 16 نوفمبر 2011 14:46
كتب - حمزة صلاح:

بالنسبة لأولئك الذين تتطلع أنفسهم إلى النظر من نافذة محطة الفضاء الدولية ويرون مرور الأرض تحتهم, فقد عرض موقع (space.com) فيديو جديدا مدته خمس دقائق.

ويتكون الفيديو الذي أنتجه "مايكل كونيج" من مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي التقطها "رون جاران" و "ساتوشي فوروكاوا"  وطاقما البعثتين 28 و 29 على متن محطة الفضاء الدولية من شهر أغسطس إلى أكتوبر الماضي، على بعد 217 ميلا.
وأوضح كونيج أنه تم تعديل لون الصور قليلا قبل ضمها معا،

والسبب هو: "لأنه في رأيي, فإن اللقطات الأصلية ذات طابع جمالي وبصري، ولعل الميزة الأكثر لفتا للأنظار في المشهد هي عرض أضواء الشفق الراقصة على سطح الأرض".
ويبدأ الفيديو بالشفق القطبي والأضواء الشمالية وهي تومض فوق الولايات المتحدة، ويعرض لاحقا نظيراتها في الجزء الجنوبي فوق أستراليا. وعادة ما يشاهد رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية هذه المشاهد الرائعة ويصورونها.
وفي يوليو, التقط رواد الفضاء على متن المحطة الفضائية ومكوك الفضاء أتلانتيك سلسلة من الصور المذهلة للشفق من محطة الفضاء الدولية.
وقد يصاب المشاهدون بالدهشة عند علمهم كيفية رؤية رواد الفضاء لأضواء المدن بوضوح وخاصة تلك المدن الساحلية المكتظة بالسكان. حيث أن السواحل المتلألئة تجعل من السهل رؤية الخطوط العريضة للولايات المتحدة وأفريقيا وأستراليا وأماكن أخرى كثيرة. على سبيل المثال, عند الدقيقة 2:40 من الفيديو فإن المشاهد يمكنه النظر إلى مرور محطة الفضاء الدولية فوق نهر النيل عند الغسق, كما يمكن رؤية الأضواء على ضفاف النهر وشريط الضوء الذي يعكس الشكل الطبيعي للنهر.

رابط الفيديو

http://www.space.com/13627-time-lapse-video-earth-auroras-iss.html

أهم الاخبار