عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فريق مصرى يفوز بجائرة "انتل" العالمية

فاز فريق رواد الأعمال المصري بالجائزة الثالثة في مسابقة شركة "انتل" العالمية ، وقيمتها 10 آلاف دولار، وذلك عن مشروعه الذي يستخدم تكنولوجيا النانو لتطوير علاج مرض فيروس الكبد الوبائي "سي" ،حيث  يوفر وسيلة أسرع وأقل تكلفة للكشف عن الفيروس في مهده ، ومعالجته مبكرا.

وذكرت شركة "انتل" في بيان اليوم أن فريق "تيم فوروارد" الصيني حصد الجائزة  الأولى بقيمة 50 ألف دولار ، وذلك لاختراعه منصة تحرير صور تسهل كل جانب من جوانب عملية معالجة الصور والتصميم للمستهلكين الصينيين.
وأضافت أن فريق الأعمال الروسي فاز بالجائزة الثانية  للشركة وقيمتها 20 ألف دولار، لقيامه بتطوير نظام محمول وقليل التكلفة لفحص  الحامض النووي "دي إن إيه".
ويقود فريق رواد الأعمال المصري  في مسابقة انتل العالمية د.حسن

عزازي، وعضوية تامر سمير، وشريف شوقي، ومي منصور وأحمد طلبة.
يشار إلى أن فريق رواد الأعمال المصري نجح في اقتناص المركز الأول في الدورة  السابعة لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية، التي تنظمها المؤسسة العربية  للعلوم والتكنولوجيا بالشراكة مع شركة إنتل  وبالتعاون مع منظمة الأمم
المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، وذلك عن تطويره علاجا لمرض فيروس الكبد  الوبائي الذي يصيب أكثر من 200 مليون شخص حول العالم، خاصة لحالات سرطان وتليف  الكبد..وتعتمد هذه التكنولوجيا على مهاجمة الخلايا المصابة فقط وعلاجها.