رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الذهب يقود الجامعة الأمريكية لصدارة الأعمال التكنولوجية العربية

تكنولوجيا

الأحد, 13 نوفمبر 2011 11:00
كتب-سالم عبد الغني :

فاز فريق الجامعة الامريكية  بالمركز الأول في الدورة السابعة لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية والتي نظمتها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بالشراكة مع شركة إنتل وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو". 

جاء فوز الفريق الذي يتكون من طلاب الدراسات العليا شريف شوقي، و تامر سمير، ومي منصور ود.أحمد طلبة، أستاذ مساعد إدارة الأعمال بالجامعة وتحت قيادة د. حسن عزازي، أستاذ الكيمياء بالجامعة، مؤسس ومنسق الفريق، في الحفل النهائي الذي استضافته مؤخراً

العاصمة البحرينية، المنامة.
انطلقت المسابقة في يوليو الماضي بمشاركة أكثر من 240 مشاركا و اجتاز فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة بنجاح جميع المراحل الأربع للمسابقة وحصل على المركز الأول في المرحلة الرابعة والنهائية للمسابقة.
وجاء فريق الجامعة في المركز الأول عن مشروعه لإنشاء  NanoDiagX  وهي شركة تشخيصية مبتكرة من شأنها تطوير طرق تشخيص نانونية للكشف المباشر والسريع وغير المكلف والدقيق عن العدوى
النشطة.
وتستند هذه الشركة على الأبحاث التي قام بها فريق أبحاث أساليب التشخيص و العلاج المبتكرة الذي أسسه د.عزازي  بمركز يوسف جميل لأبحاث العلوم والتكنولوجيا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وتهدف NanoDiagX أن تصبح شركة رائدة في تطوير وسائل تشخيص منخفضة التكلفة وموثوق بها في مصر والمنطقة العربية والعالم، بما يلبى احتياج السوق لوسيلة كشف دقيقة ومنخفضة التكلفة للعدوى النشطة ولاسيما في الدول التي تتزامن فيها التحديات الاقتصادية والاجتماعية مع ارتفاع معدلات الإصابة.
وقد استخدم الفريق جزيئات الذهب لإيجاد اختبار مبتكر للكشف عن فيروس التهاب الكبد الوبائي سي الذي يصيب 200 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

 

أهم الاخبار