رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خليل: مشروعات التكنولوجيا متوقفة بسبب نقص التمويل

أكد المهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للحاسبات والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات بالغرفة التجارية أن جميع المبادرات والمشروعات متوقفة بسبب نقص التمويل وعدم إقدام البنوك علي تمويل تلك المشروعات المهمة للمجتمع.

وطالب البنوك بطرح مبادرات لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإنقاذ تلك الشركات من الانهيار والإفلاس .
واشار إلي تراجع التمويل الحكومي وطرح مناقصات المشروعات بنسبة 20 %, مشيرا إلي طرح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لـ20 % من المناقصات بسبب الظروف الحالية .
كما اشار إلي انخفاض المبيعات في قطاع البرمجيات والهاردوير بنسبة تراوحت مابين 50 % و60 % منذ 25 يناير , موضحا أن التراجع تزامن مع إغلاق السوق العربية أبوابها أمام السوفت وير والبرمجيات المحلية التي تعتمد اعتمادا كبيرا علي السوق العربية .
وأوضح أن الشركات الصغيرة والمتوسطة علي شفا الانهيار والافلاس بسبب ارتفاع التكاليف والمصروفات الثابتة من كهرباء ومياه ومرتبات

شهرية حيث من الصعوبة علي تلك الشركات الاستمرار .
وحول برنامج الوزارة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة طالب خليل بتحديد المعايير لمشاركة تلك الشركات وحمايتها من هيمنة الشركات الكبيرة موضحا انه علي تلك الشركات الصغيرة عمل كونسرتيوم يضم مابين 10 إلي 20 شركة يتراوح رأس مالها مابين 50 ألفا إلي مليون جنيه, حتي يتم التأكد من جديتها ومشاركتها عبر تنافسية تضمن نجاح تلك المشروعات كما طالب بمراقبة الشركات الكبيرة والتأكد من إشراكها لتك الشركات وليس كمقاول من الباطن, موضحا أن الشركات الكبيرة هي المستفيد الأكبر كما أنها هي المتضرر الأكبر .