رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوبز يحصد لقب أكثر الشخصيات تأثيرا فى صناعة الألعاب

حصد الراحل ستيف جوبز، مؤسس شركة "أبل" الأمريكية، على لقب أكثر الشخصيات تأثيرا في تاريخ صناعة الألعاب، في استطلاع جديد للرأي أجرى بمشاركة مسئولين تنفيذيين في مجال الألعاب الإلكترونية، قبيل انطلاق فعاليات "مؤتمر لندن للألعاب".

وكشف الاستطلاع، الذي تضمن مقابلات مع ما يزيد على 1000 مسئول تنفيذي في مجال الألعاب الإلكترونية، عن أن صناعة الألعاب تعتبر أن هاتف "آي فون" الذكي هو أكثر الأجهزة تأثيرا في الألعاب، أمام جهاز ألعاب "بلاي ستيشن" الأصلي، وجهاز "نينتيندو وي".

ووفقا لنتائج الاستطلاع، فإن الرئيس التنفيذي السابق لشركة "أبل" العملاقة حصد لقب أكثر الشخصيات تأثيرا في صناعة الألعاب، تلاه جابي نيويل، المؤسس المشارك والمدير الإداري

لمنصة الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت "فالف"، وشيجيرو مياموتو، مطور الألعاب الشهيرة "ماريو" و"دونكي كونج" و"زيلدا"، وتيم لي بيرنيز مخترع شبكة الإنترنت، ومارك زوكيربيرج، مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك".
وكشف التنفيذيون، المشاركون في الاستطلاع، عن أن هاتف "آي فون" الذكي ساعد على تشكيل صناعة الألعاب، أعقبه جهاز ألعاب "نينتيندو وي"، ومنصة "مايكروسوفت إكس بوكس لايف"، وجهاز ألعاب "بلاي ستيشن" الأصلي، ومنصة نشر الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت "ستيم".