نظرة داخل المتاجر والمطاعم بـ "جوجل مابس"

تكنولوجيا

الأربعاء, 02 نوفمبر 2011 18:42
سان فرانسيسكو - أ ف ب :

بفضل خدمة الخرائط الإلكترونية المجانية من «جوجل»، بات مستخدمو الإنترنت قادرين على إلقاء نظرة داخل المتاجر وقاعات الرياضة والمطاعم وغيرها من المؤسسات الصغيرة من خلال برنامج «ستريت فيو».

وكان هذا البرنامج الاختباري أطلق في أبريل 2010، بهدف تزويد المستخدمين صوراً بانورامية التقطت داخل مؤسسات تطوعت للمشاركة في المشروع.

وصرحت الناطقة باسم «جوجل» دينا ييك: «لاحظنا اهتماماً متزايداً في الأيام الأخيرة، لأننا كما وعدنا ننشر مزيداً من الصور على الانترنت».

ودعت مؤسسات صغيرة في اليابان وأستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة مصوري "ستريت فيو" إلى متاجرها أو مطاعمها لالتقاط صور ونشرها لاحقاً على خدمة الخرائط الالكترونية الخاصة بجوجل. وقال مدير

المنتجات في "جوجل مابس" في رسالة على إحدى المدونات مطلع السنة: «بفضل هذه الصور الشمولية، يمكن أن يتخيل الزبائن أنفسهم داخل المؤسسة واتخاذ القرار بزيارتها شخصياً أو عدم زيارتها». وتعمد «جوجل» إلى تمويه وجوه المارة في الصور لتبديد المخاوف في شأن الخصوصية على برنامج «ستريت فيو» الذي يضغط المستخدمون فيه على نقاط معينة على الخرائط الالكترونية لمشاهدة الصورة الملتقطة حديثاً في مواقع معينة.

أهم الاخبار