"الاتصالات" تكشف تفاصيل تطوير التكنولوجي للخدمات بسيناء

تكنولوجيا

الأربعاء, 02 نوفمبر 2011 14:46
كتب- سالم عبد الغني:

أكدت ريهام معوض المسئولة عن الشركات الصغيرة والمتوسطة لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا، خلال اللقاء الذي نظمته ووزارة الاتصالات بالقرية الذكية  اليوم مع ممثلي الشركات الصغيرة والخاصة أن الشركات تواجه تحديات عديدة مثل سوء البنية التحتية للاتصالات في بعض المحافظات وعدم وجود فرص تسويقية والترويج خارج مصر وعدم وجود امكانيات تسويقية وعدم انتشار ثقافة الدفع الألكتروني وعدم توافر برامج تدريبية طبقا لاحتياجات الشركات وعدم الإلمام بمقاييس ومعايير الجودة .

وأكدت أن الرؤية المستقبلية لوزارة الاتصالات هى تعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة ليكون لها دورها بالقطاع بهدف مساعدتها عبر برامج تحفيزية .

وأوضجت أن المحاور الاستراتيجية لبرنا مج الوزارة يقوم علي الإبداع وتنمية الطلب المحلي وتعزيز التنمية البشرية
وقالت: " تم حصر بيانات 910 شركات وتحديد نشاط كل شركة وتصنيف البيانات وفقا للمعايير واعتماد كل شركة ووفقا لبيانات النشاط.
وأكدت ضرورة الانتشار الجغرافي في محافظات غير القاهرة  في الاستراتيجية المقبلة وألا يتم التركيز فقط علي القاهرة وتكوين رابطة ممثلة للشركات الصغيرة والمتوسطة في المحافظات وعمل لقاءات دورية معها وتقييم برامجها التدريبية وفقا لاحتياجات كل شركة .
وشددت علي حتمية دمج المشروعات الصغيرة عبر تحالفات  مع الشركات الكبيرة أو التنسيق بين الشركات الصغيرة لتنمية الطلب المحلي وتوثيق التعاون بين قطاع الاتصالات والقطاعات الأخرى  والتركيز علي المشروعات وكيفية العمل لزيادة فرص العمل للشباب ودعم استراتيجية الريادة والابداع بالتعاون مع مركز التنمية والابداع التكنولوجي بالوزارة .
وقالت: إن أهم المؤشرات في برنامج الوزارة هو قاعدة بيانات معتمدة ومدروسة لتلك الشركات وتصميم برامج تحفيزية للشركات مشيرة إلي بناء مؤشرات للأداء كل 3 سنوات عبر زيادة 25 % في عدد

الشركات .

وأكد د.محمود فخر الدين مدير الادارة العامة لنظم تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات  علي ضرورة التوسع الأفقي في مشروعات جديدة أو التوسع الرأسي عبر تخصصات نادرة مشيرا إلي أن برنامج الوزارة يشمل 3 مراحل تتضمن المرحلة الأولى من ديسمبر 2011 وتشمل مناقصات الدفع مقابل الخدمة في وحدة قلب عين شمس والبريد الالكتروني للوزارة بالتعاون مع شركة ميكروسوفت والدعم الفني لمركز المعلومات وتحديث البيانات  في الشهر العقاري ومشروع العلاج علي نفقة الدولة ومشروع تحديث بيانات وزارة العدل والصحة واتحاد الإذاعة والتليفزيون .
وأوضح أن المرحلة الثانية والتي تستمر من يناير المقبل وحتي مارس 2012 تتضمن مشروعات البرنامج القومي لتنمية شمال وجنوب سيناء.
ويركز المشروع علي تطوير الخدمات الصحية عبر انشاء 4 وحدات صحية وتعليمية من خلال التطوير التكنولوجي لـ4 مدارس وانشاء موقع حكومي تعريفي لسيناء وعمل خريطة تجارية تكنولوجية تساعد التجار في سيناء وفي الغرفة التجارية بها علي تعزيز العلاقات مع التجار ورجال الأعمال في بقية المحافظة ولجذب المستثمرين وتطوير موقع تفاعلي لطريق العائلة المقدسة والمواقع السياحية الأخرى في سيناء .

 

أهم الاخبار