انحفاض أرباح "سامسونج" 23 %

تكنولوجيا

الأربعاء, 02 نوفمبر 2011 08:34
سول - أ ش أ:

سجلت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية، عملاق صناعة الحاسبات والهواتف المحمولة في العالم، انخفاضا بنسبة 23 في المائة في أرباحها أعقاب تراجع الطلب على لوحات شاشاتها المسطحة ورقائق حاسباتها، على الرغم من زيادة إنتاجها من الهواتف الذكية.

وجنت الشركة أرباحا عن الربع المالي المنتهي في 30 سبتمبر، بنحو 44ر3 تريليون ون (1ر3 مليار دولار أمريكي)، مقابل 46ر4 تريليون ون (4 مليارات دولار أمريكي) خلال نفس الفترة من العام

الماضي.

وسجلت أعمال لوحات شاشات العرض التابعة للشركة إجمالي عائدات بنحو 08ر7 تريليون ون (4ر6 مليار دولار أمريكي)، بخسارة تقترب من 90 مليار ون (5ر81 مليون دولار أمريكي)، فيما سجلت أعمالها الخاصة بأشباه الموصلات مبيعات بنحو 48ر9 تريليون ون (6ر8 مليار دولار أمريكي).
كما حقق قطاع الاتصالات بالعملاق الكوري زيادة هائلة بنسبة 37 في المائة على أساس

سنوي، حيث وصلت مبيعاته إلى 9ر14 تريليون ون (4ر13 مليار دولار أمريكي) أغلبها بفضل سلسلة هواتف "جالاكسي" الذكية الجديدة.
ويعتقد المحللون أن "سامسون" تجاوزت "أبل" من حيث عدد شحنات الهواتف الذكية. لكن نام كي-يانج، المتحدث الرسمي باسم "سامسونج"، لم يدلي بأي تعليق حول ذلك الموضوع، حيث لم تكشف "سامسونج" بعد عن أرقام مبيعاتها من الهواتف الذكية.
وكانت "سامسونج" قد ذكرت أن شحناتها من الهواتف المحمولة قفزت لأكثر من 20 في المائة عن الربع الأخير، وأن مبيعاتها العالمية من الهواتف الذكية ارتفعت بنسبة 300 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

 

أهم الاخبار